تنفيذ حكم إعدام في مدان بالقتل وحصول والده على العفو بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> نفذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بسجن عتق المركزي الجديد (قيد الإنشاء) بمحافظة شبوة في المدان عبدربه علوي هيسان.

كما كان من المقرر أن يتم في الوقت نفسه تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص في المدان علوي حسن هيسان، وهو والد المدان الأول، غير أنه حصل على عفو من أولياء الدم في اللحظات الأخيرة بعد جهود بذلتها شخصيات اجتماعية لدى أولياء الدم.

وكان كل من عبدربه علوي هيسان ووالده علوي حسن هيسان قد أدينا قضائيا لقتلهما عمدا وعدوانا كلاً من المجني عليهم محمد محمد قشار وابنه أحمد محمد قشار عام 1996م في مديرية بيحان.

ويعد العفو الذي حصل عليه المدان علوي هيسان من قبل أولياء دم المجني عليهم ثاني عفو يصدر لمدان بجريمة قتل في شبوة.

وقد تمت إجراءات تنفيذ حكم الإعدام وسط تعزيزات أمنية مشددة، لم يسمح بسببها لمراسل «الأيام» بالتصوير أو الدخول إلى ساحة تنفيذ حكم الإعدام. إلى ذلك لم يسمح للمواطنين الذين تجمع عدد كبير منهم عند بوابة السجن بالدخول.

وعندما سأل مراسل «الأيام» فضيلة القاضي عبدالله بكاري، رئيس نيابة شبوة عن أسباب منعه من الدخول إلى ساحة الإعدام قال: «لقد أعطيناهم التوجيهات بالسماح لكم بالدخول، ولكن لا نعرف إلى الآن الأسباب التي دعت إلى منعك من ذلك».

وشهد تنفيذ حكم الإعدام والإعلان عن العفو كل من عبود فهيد، وكيل نيابة بيحان وأحمد شيخ، مدير أمن عتق وأولياء دم المجني عليهما.

ولوحظ أن تنفيذ الحكم قد جرى في مقر السجن المركزي الجديد الواقع خارج المدينة والذي مازال قيد الإنشاء عوضا عن السجن المركزي القديم الذي يقع وسط مدينة عتق بالقرب من مدرسة للبنات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى