برشلونه على الطريق الصحيح نحو الاحتفاظ باللقب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
إيتو أضاع فرصا قبل أن يسجل أحد الأهداف
إيتو أضاع فرصا قبل أن يسجل أحد الأهداف
قطع برشلونة خطوة الى الامام على الطريق الصحيح للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي اثر فوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل اندريس انييستا (47) والكاميروني صامويل ايتو (88) الهدفين فارتفع رصيد برشلونة إلى 65 نقطة مقابل 61 لأشبيلية و60 لريال مدريد اللذين يلتقيان اليوم الأحد في ختام المرحلة على ملعب الاخير.

من جانبه، أخفق ريال سوسييداد في سعيه لقطع خطوة جديدة على طريق الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبدأ برشلونة اللقاء مهاجما دون فترة جس النبض التقليدية، وسجل لاعب وسطه خافي هرنانديز هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل بعدما تلقى كرة من الهولندي جيوفاني فان برونكهورست (5)، وكاد البرازيلي سافيو يفتتح التسجيل لأصحاب الارض (14)، ورد خافي بهجمة وأطلق من منتصف الملعب كرة في الجهة اليسرى الى ايتو الذي سدد متسرعا بين احضان حارس سوسييداد، التشيلي كلاوديو برافو (20).

وحاول الصربي داركو كوفاسيفيتش بتسديدة خفيفة سيطر عليها حارس برشلونة فيكتور فالديس (21)، وأرسل الارجنتيني ليونيل ميسي كرة في عمق منطقة ريال سوسييداد تلقفها خافي وسددها مباشرة برع برافو في تحويلها الى ركنية (26)، وخطف الاخير كرة خطرة من أمام ايتو (28).

وسدد اندريس انييستا كرة خطرة وقف مدافع سوسييداد ميكل غونزاليز في وجهها (32)، وأنقذ المدافع الارجنتيني فيكتور لوبيز مرمى أصحاب الارض من هدف محقق بتحويله كرة فان برونكهورست الى ركنية قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.

واستهل برشلونة الشوط الثاني بهدف مبكر بعد لعبة مشتركة بين ميسي والبرازيلي رونالدينيو الذي ارسل الكرة ارضية خلف الدفاع فحرر انييستا نفسه تماما من الرقابة وانطلق خلفها وانفرد وسجل (47).

وحاول سافيو التعويض وهرب من أكثر من مدافع وسدد من زاوية ضيقة فأصاب الشبكة من الخارج (55)، وغابت الفرص الحقيقية والتسديدات المباشرة على المرميين لفترة طويلة قبل ان يوقظ رونالدينيو الجماهير في الملعب بركلة حرة ذهبت منها الكرة بجانب القائم الايسر (71).

وارتد ريال سوسييداد بهجمة سريعة أنهاها غونزاليز بكرة من الجهة اليمنى رفعها الى أمام المرمى فلم تصلها قدم زميله الاحتياطي اينيغو دياز دي سيريو لتخرج بعدما مسحت القائم الايمن لمرمى فالديس (72).

وتلاعب ايتو بثلاثة مدافعين على مقربة من مرمى المضيف وأعاد الكرة الى رونالدينيو الذي تابعها أرضية باتجاه الشباك سيطر عليها الحارس برافو (79).

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز والبقاء في الصدارة
فرحة لاعبي برشلونة بالفوز والبقاء في الصدارة
ولم يكن ميسي في أحسن أيامه وأضاع فرصة ثانية وبنفس الطريقة من تسديدة منحرفة داخل المنطقة فجاورت كرته القائم الايمن (82)، وحسم ايتو النتيجة بتسجيله الهدف الثاني الحاسم بعد تمريرة متقنة من صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو هرب على اثرها من مدافعين إثنين وسددها على يسار برافو (88).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة65 من 33

2- اشبيلية61 من 32

3- ريال مدريد60 من 32

4- فالنسيا 56 من 32

5- سرقسطة54 من 32.

المطاردة مستمرة بين شالكه وشتوتغارت وتعادل مخيب لبايرن
استمرت المطاردة على صدارة الدوري الالماني لكرة القدم بين شالكه وشتوتغارت بعد فوز الاول على ضيفه نورمبرغ 1-صفر، والثاني على ضيفه ماينتس 2-صفر أمس السبت في المرحلة الثانية والثلاثين التي سجلت تعادلا مخيبا لبايرن ميونيخ حامل اللقب مع مضيفه بوروسيا مونشغلادباخ 1-1.

وبقي الفارق نقطة واحدة بين شالكه الذي صار رصيده 65 نقطة وشتوتغارت، وابتعد الفريقان مؤقتا بفارق 5 و4 نقاط عن فيردر بريمن الذي يحل ضيفا على هرتا برلين في مهمة صعبة اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وكانت المرحلة الثانية والثلاثين افتتحت امس الأول الجمعة بفوز هانوفر على اينرجي كوتبوس 2-صفر ، وتختتم اليوم بلقاء ثان بين باير ليفركوزن وارمينيا بيليفيلد.

في المباراة الاولى حقق شالكه الاهم بواسطة نجمه العائد الى المنتخب كيفن كورانيي (63)، وبات نورمبرغ مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة أكثر من فريق أبرزهم باير ليفركوزن الذي يتساوى معه في عدد النقاط (45 لكل منهما).

وفي الثانية، تغلب شتوتغارت على ماينتس بفضل البرتغالي فرناندو ميرا (26) وروبرتو هيلبرت (63).

وفي اللقاء الثالث، فرط بايرن ميونيخ الذي اقتنع مسؤولوه بالمركز الرابع إذ بات يتخلف عن المتصدر بفارق 11 نقطة، بفوز كان في متناوله بعدما تقدم بهدف مبكر عبر الهولندي روي ماكاي (12)، قبل أن يدرك بير كلوغه التعادل لأصحاب الارض في الشوط الثاني (52).

ودك اينتراخت فرانكفورت شباك ضيفه آخن برباعية نظيفة افتتحها بنيامين هوغل (3) وأضاف المقدوني الكسندر فاسوسكي الهدف الثاني (31)، والياباني ناوهيرو تاكاهارا الثالث (57) بعد دقيقة واحدة من طرد مدافع الضيف الكسندر كليتسبيرا (56)، ثم اختتم بنيامين كولر المهرجان بالهدف الرابع (80).

ومني هامبورغ في عقر داره بهزيمة ثقيلة أمام بوخوم قوامها ثلاثة اهداف نظيفة سجلها اليوناني ثيوفانيس غيكاس (61) ودينيس غروته (66) والبوسني فيدان ميسيموفيتش (80 من ركلة جزاء).

واكتفى بوروسيا دورتموند بفوز ضئيل على مضيفه فولفسبورغ بهدف يتيم سجله البولندي ايبي سمولاريك في الدقيقة 12.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- شالكه65 من 32 مباراة

2- شتوتغارت64 من 32

3- فيردر بريمن60 من 31

4- بايرن ميونيخ54 من 32

5- نورمبورغ45 من 32

6- باير ليفركوزن45 من 31.

كابتن السد يرفع كأس ولي عهد قطر
كابتن السد يرفع كأس ولي عهد قطر
الاهلي يفوز على بتروجيت بصعوبة ويتأهل لدور الثمانية في كأس مصر
تأهل الأهلي الى دور الثمانية في بطولة كأ س مصر لكرة القدم بعد فوزه بصعوبة على ضيفه بتروجيت بهدف مقابل لا شيء في دور الستة عشر أمس السبت.

أحرز الانجولي امادو فلافيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 عندما قابل برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها محمد ابو تريكة.

وأهدر بتروجيت فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 16 و20 قبل أن يضيع عماد متعب فرصة لتعزيز تقدم الاهلي عندما سدد الكرة فوق العارضة في الدقيقة 37.

وسدد ابو تريكة كرة اخرى مرت فوق عارضة بتروجيت في الدقيقة 73 قبل أن يهدر زيكا جوري مهاجم بتروجيت وهو من ساحل العاج فرصة لإدراك التعادل عندما تلقى الكرة خلف دفاع الأهلي وانفرد بالحارس وسددها في القائم الايمن للمرمى.

وسيلتقي الأهلي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الترسانة وطلائع الجيش .

وكان الزمالك تأهل لدور الثمانية أمس الأول الجمعة بعد فوزه الكبير على بني سويف بتسعة أهداف مقابل لا شيء.

كأس ولي العهد: اللقب الرابع للسد
قاد الاكوادوري كارلوس تينوريو السد الى الاحتفاظ بكأس ولي عهد قطر لكرة القدم عندما سجل هدفي فريقه في مرمي الغرافة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس السبت على استاد الشيخ ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وشهدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد.

ومنح تينوريو التقدم للسد من ركلة جزاء (39)، وأدرك البحريني علاء حبيل التعادل للغرافة من ركلة مماثلة (67)، ثم قال تينوريو الكلمة الاخيرة وخطف هدف الفوز (80) ليهدي فريقه اللقب الثاني هذ الموسم بعد احتفاظه ببطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي ايضا.

وحقق السد رقما قياسيا بفوزه باللقب للمرة الرابعة مقابل 3 مرات للريان.

وسيطر التحفظ والحذر على أداء الفريقين في الشوط الاول حتى إحراز السد هدفه الاول، وأجرى الالماني فولفغانغ سيدكا مدرب الغرافة تغييرين هجوميين في الشوط الثاني ساعداه على التفوق والضغط ومن ثم الحصول على ركلة جزاء وهدف التعادل وزادت المساحات وزاد الاداء الهجومي للفريقين حتى نهاية المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى