50 قتيلا في عملية انتحارية في شمال العراق

> الموصل «الأيام» ا.ف.ب :

>
أطباء يجرون عملية جراحية لاحد المصابين
أطباء يجرون عملية جراحية لاحد المصابين
قتل ما لا يقل عن 50 شخصا بينهم ضابط رفيع المستوى واصيب 115 اخرون أمس الأحد في تفجير انتحاري استهدف مقرا كان يعقد فيه اجتماع لمسؤولين اكراد في قضاء مخمور جنوب الموصل، شمال العراق، وفقا لحصيلة جديدة اعلنتها الاجهزة الامنية.

وقال العميد محمد الوكاع في شرطة الموصل لفرانس برس "ارتفع عدد الضحايا ليصل الى نحو 50 قتيلا و115 جريحا".

وكان وزير الصحة في اقليم كردستان محمد الوازريان عبد الرحمن قال في وقت سابق في مؤتمر صحافي عقد في اربيل حيث نقل معظم الضحايا ان "32 شخصا جميعهم من الرجال قتلوا واصيب 115 اخرون بينهم نساء واطفال بجروح اثر هجوم انتحاري استهدف مقرا كرديا في مخمور (جنوب شرق الموصل)"..واضاف ان "عشرة من الجرحى في حالة خطيرة جدا".

واوضح الوكاع ان "انتحاريا يستقل سيارة مفخخة فجر نفسه بالقرب من قائمقامية قضاء مخمور ومقر الحزب الديموقراطي الكردستاني (بزعامة مسعود بارزاني) ومديرية المرور".

واضاف ان بين القتلى العميد سالم الجبوري قائد شرطة بلدة النمرود وان قائمقام بلدة مخمور اصيب من جانبه بجروح في التفجير,واوضح ان "قائد شرطة بلدة النمرود كان في اجتماع مع قائمقام بلدة مخمور".

وتقع مخمور على بعد نحو 300 كلم شمال بغداد على الحدود بين محافظة نينوى ومنطقة الحكم الذاتي الكردية، وعلى مسافة 60 كلم جنوب شرق الموصل وسكانها من العرب السنة.

ومن جانبه، قال شرطي مصاب بجروح في المستشفى لمراسل فرانس برس ان "شخصا يرتدي ملابس الجيش العراقي ويحمل رتبة عسكرية اسمر البشرة يقود سيارة رباعية الدفع من طراز +شيفروليه+ طلب المرور عبر نقطة التفتيش القريبة من مقر الحزب الديموقراطي الكردستاني بحجة ان لديه اجتماعا داخل المقر".

واضاف ان "الحرس سمحوا له بالمرور وانطلق بسرعة باتجاه مدخل مقر الحزب وفجر نفسه عندها".

وقال محمد الوازريان ان "مستشفى اربيل الرئيسي وجه نداء للتبرع بالدماء التي نحتاج اليها بشدة من اجل الجرحى".

وفي التاسع من ايار/مايو قتل 14 شخصا على الاقل واصيب 87 في انفجار شاحنة مفخخة امام وزارة الداخلية في اربيل بكردستان التي كانت عادة بمنأى نسبيا عن اعمال العنف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى