ارويو واثقة من فوز حلفائها في الانتخابات

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
عبرت الرئيس الفلبينية جلوريا ماكاباجال ارويو عن ثقتها أمس الأحد في ان حلفاءها سيكتسحون انتخابات الكونجرس والانتخابات المحلية على الرغم من ان استطلاعات الرأي تشير الى ان المعارضة تحكم قبضتها على مجلس الشيوخ.

وانتهت الحملة الانتخابية بعد منتصف الليلة الماضية في الانتخابات التي تجري غدا الاثنين. وقضى نحو 78 الف مرشح يتنافسون على ما يقرب من 18 الف موقع اليوم الاخير في مواكب سيارات وتجمعات وجهود تبذل في اللحظة الاخيرة للفوز بالاصوات في الدولة الفقيرة التي تقع في جنوب شرق اسيا.

وقال جابريل كلوديو المستشار السياسي للرئيسة اروريو في بيان أمس الأحد "الادارة تتطلع الى الفوز باغلبية جديدة في مجلس الشيوخ بفضل فوز حاسم لفريق الوحدة."

وفريق الوحدة هو الاسم الذي يطلق على 12 مرشحا تابعين للادارة يخوضون الانتخابات على مقاعد في مجلس الشيوخ. كذلك تجرى الانتخابات على 275 مقعدا في مجلس النواب ومناصب حكام الاقاليم ورؤساء البلديات والمجالس المحلية.

وقال كلوديو ان الادارة قدمت مرشحين في 98 في المئة من كل المواقع المتنافس عليها بينما لا يعد للمعارضة وجود في 55 في المئة من الاقاليم والمدن والبلدات.

وعلى مستوى الحكومات المحلية فمن المتوقع ان يفوز انصار ارويو بما يتراوح بين 80 الى 90 في المئة من المواقع المتنافس عليها من الحكام الى رؤساء البلديات واعضاء المجالس المحلية.

وحذر منتقدو الرئيسة من انها قد تلجأ الى تزوير الانتخابات ولكن محللين حذروا من ان اي تزوير كبير في الانتخابات قد يؤدي الى الاضطرابات والعنف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى