كرزاي: سنسلم جثة داد الله الى ذويه

> شينداد «الأيام» ا.ف.ب :

> طلب الرئيس الافغاني حميد كرزاي أمس الأربعاء ان يتم تسليم جثة الملا داد الله، احد قادة حركة طالبان الذي قتل الجمعة الماضية في جنوب افغانستان، الى ذويه، في وقت هددت طالبان بالانتقام في حال عدم حصول ذلك.

واعلن كرزاي خلال زيارة له الى ولاية هراة (غرب) انه طلب من حاكم ولاية قندهار (جنوب) "تسليم جثة داد الله احتراما لعائلته رغم انه مسؤول عن عمليات ذبح اشخاص وجرائم اخرى".

وقال حاكم ولاية قندهار اسد الله خالد لوكالة فرانس برس انه سيتم تسليم جثة دادالله، قائد طالبان في جنوب افغانستان، الذي دفن الاثنين في مكان في الولاية لم يكشف عنه، "فقط في حال طلبت عائلته ذلك".

وفي الوقت نفسه، طالب زعيم حركة طالبان، الملا عمر، بلسان المتحدث باسمه يوسف احمدي وفي تصريح حصلت عليه فرانس برس، ب"تسليم جثة داد الله لنا او لعائلته" محذرا من "رد خطير جدا ذي نتائج كارثية" في حال الرفض.

ولا يزال الملا عمر متواريا عن الانظار منذ سقوط نظام طالبان في نهاية 2001,وقد وصف المتحدث باسمه عدم تسليم جثة داد الله بانه "انتهاك لحقوق الانسان".

وقتل داد الله في ولاية هلمند المجاورة لقندهار خلال عملية لقوات التحالف الدولي والقوات الافغانية. وهو اهم قائد عسكري للحركة يقتل منذ الاطاحة بنظام طالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى