الاميركيون سيعرضون مآخذهم خلال المحادثات مع الايرانيين وياملون بنتيجة ايجابية

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن البيت الابيض أمس الأربعاء ان الاميركيين يأملون بتحقيق نتيجة ايجابية من المفاوضات المرتقبة مع الايرانيين حول العراق، الا انهم سيعرضون هم ايضا مآخذهم على طهران خلال هذه المحادثات.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض توني سنو للصحافيين "الهدف هو التوصل الى نتيجة بناءة، اي تعزيز الامن في العراق، هذا كل شيء".

واضاف "لدينا بالتأكيد مواضيع تثير قلقنا وتتعلق بايران"، مشيرا الى العبوات المتفجرة المتطورة التي تستهدف الجنود الاميركيين. ويتهم الاميركيون الايرانيين بتزويد العراقيين بهذه المتفجرات.

وقال سنو "تسبب الايرانيون بالضرر بطرق عدة. من البديهي اننا سنعبر عن وجهات نظرنا. ومن المهم ان يساهموا في استقرار العراق لا في زعزعة استقراره".

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وايران منذ 1980. واعلن الجانبان اخيرا استعدادهما لاجراء محادثات خلال الاسابيع المقبلة حول العراق,ويفترض ان تحصل المحادثات على مستوى السفراء في بغداد.

وقال المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية اية الله علي خامنئي ان المحادثات بين ايران والولايات المتحدة بشأن العراق تهدف فقط الى تذكير الاميركيين ب"واجبهم كقوة احتلال" على ما ذكر أمس الأربعاء التلفزيون الرسمي الايراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى