وفاة محافظ الضالع السابق واصابة أمين عام مساعد للمؤتمر

> عدن/صنعاء «الأيام» خاص:

>
الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي لحظة دخوله إلى المستشفى
الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي لحظة دخوله إلى المستشفى
توفي الأخ صالح قاسم الجنيد، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمحافظ السابق لمحافظة الضالع وأصيب الشيخ سلطان البركاني، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي وذلك إثر حادث مرور تعرضت له أمس السيارة التي كانت تقلهما و6 مرافقين آخرين أصيبوا بجروح مختلفة.

سائق السيارة يقف بجوار أحد المصابين من المرافقين
سائق السيارة يقف بجوار أحد المصابين من المرافقين
وتفيد المعلومات أن الأخوين البركاني والجنيد ومرافقيهما كانوا قد تحركوا من محافظة عدن صباحا في طريقهم إلى محافظة الضالع لحضور اجتماع الدورة الثانية للجنة الدائمة المحلية، وأثناء مرورهم في طريق العند وعلى مقربة من بوابة القاعدة ونقطتها فوجئوا بسيارة من نوع (كامري) مسرعة من الخلف لتصطدم بالسيارة التي تقلهم، مما أدى إلى انفجار إطار السيارة وخروجها عن مسارها في الطريق وانقلابها عدة مرات.

امين عام المؤتمر الشعبي يطلع فخامة الرئيس بالهاتف على تفاصيل الحادث عند بوابة المستشفى أمس
امين عام المؤتمر الشعبي يطلع فخامة الرئيس بالهاتف على تفاصيل الحادث عند بوابة المستشفى أمس
وعقب الحادث جرى إسعاف القياديين المؤتمريين البركاني والجنيد ومرافقيهما إلى مستشفيات بعدن، حيث نقل الجنيد وعدد من المرافقين إلى مستشفى 22 مايو بالمنصورة ثم إلى مستشفى صابر حيث فارق الجنيد الحياة هناك بعد ساعات متأثرا بجروحه البليغة وخاصة في ساقه اليمنى، فيما نقل الشيخ سلطان البركاني إلى مستشفى المنير بجولدمور وأدخل قسم العناية المركزة وأجريت له عدة غرزات في الرأس.

الشيخ سلطان البركاني أثناء نقله إلى غرفة العمليات
الشيخ سلطان البركاني أثناء نقله إلى غرفة العمليات
وفي وقت لاحق من مساء أمس علمت «الأيام» أن الشيخ البركاني نقل إلى مستشفى الرازي بخورمكسر لإجراء الأشعة المقطعية، حيث كان برفقته الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.

صورة للسيارة التي كان على متنها البركاني والجنيد
صورة للسيارة التي كان على متنها البركاني والجنيد
وكان جثمان المغفور له بإذن الله تعالى الفقيد صالح قاسم الجنيد، قد تم نقله بطائرة خاصة وصلت بعد ظهر أمس إلى مطار عدن الدولي لنقله إلى صنعاء، فيما كان أهالي مديرية الحشا بمحافظة الضالع يترقبون وصول الجثمان لتشييعه في مسقط رأسه.

ومازال عدد من مرافقي البركاني والجنيد، الذين أصيبوا في الحادث يرقدون في كل من مستشفيي صابر والمنير لتلقي العلاج فيهما.

وتوافدت إلى مستشفيي المنير وصابر قيادات مؤتمرية في مقدمتهم الأخ عبدالقادر باجمال، الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وصادق أمين أبوراس، الأمين العام المساعد للمؤتمر وعبدالله أحمد غانم، عضو اللجنة العامة ود.يحيى محمد الشعيبي، عضو اللجنة العامة وزير الدولة أمين العاصمة وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وعبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج وعبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي بعدن والعميد عبـدالله قيران، مدير أمن عدن وعدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء وقيـادات عسكرية وأمنية وعدد من مسئولي الأجهزة التنفيذية في عدن ولحج وشخصيات حزبية واجتماعية للاطمئنان على المصابين في الحادث المؤسف.

«الأيام» بهذا المصاب الجلل تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد صالح قاسم الجنيد، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمن على الشيخ سلطان البركاني بالصحة والشفاء العاجل ويشمل برعايته جميع المصابين في الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى