32 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجير انتحاري شمال شرق بغداد

> بعقوبة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأربعاء مقتل 32 شخصا على الاقل وجرح نحو 65 اخرين في انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت سوقا شعبية في ناحية ابو صيدا (90 كلم شمال شرق بغداد) مساء أمس الأول.

وقال النقيب صادق محمد من شرطة بعقوبة (60 كم شمال شرق بغداد) ان "شاحنة مفخخة محملة بغاز الكلور انفجرت وسط سوق شعبية في ابو صيدا ما ادى الى مقتل 32 شخصا على الاقل واصابة نحو 65 اخرين بجروح".

من جهته، اكد العميد عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية ان "شاحنة مفخخة انفجرت وسط ناحية ابو صيدا تبعها سقوط قذيفتي هاون ما ادى الى وقوع ضحايا".

من جهته، حمل احد اعضاء المجلس البلدي للناحية، قوات الامن العراقية مسؤولية الهجوم. وقال ان "اهالي ابو صيدا كانوا على علم بان البلدة مستهدفة وقاموا بابلاغ القوات الامنية بالامر لكنها لم تاخذ الامر على محمل الجد".

وكان الجيش الاميركي اعلن الاحد الماضي انه سينشر ثلاثة آلاف جندي اضافي في محافظة ديالى، لاستعادة السيطرة على هذه المنطقة التي تشهد اضطرابات امنية متزايدة.

وتشهد هذه المحافظة عددا كبيرا من الهجمات ضد القوات العراقية والاميركية والمدنيين كان بينها مقتل ستة جنود اميركيين وصحافي روسي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم الاسبوع الماضي.

وينشط تنظيم القاعدة في العراق بصورة كبيرة في محافظة ديالى وتبنى في بيانات نشرت على الانترنت مسؤوليته عن عدد من الهجمات.

وكذلك شهدت المحافظة اعمال تهجير كبيرة.

واعلن الناطق باسم الهلال الاحمر العراقي عدي ابو رغيف في وقت سابق ان نحو سبعمائة عائلة تضم نحو 3500 فردا، هجرت من منازلها في بعقوبة جراء اعمال عنف ما دفع منظمته الى فتح مخيمات شمال شرق بغداد لاستيعاب هذه العائلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى