النادي الذي أشعلته فرحة الأطفال بالبريقة التنظيم نسوي والنغمة عراقية والفرحة للبراعم

> كفى الهاشلي:

>
الطفلة رها الفائزة بجائزة أجمل فستان في الحفل
الطفلة رها الفائزة بجائزة أجمل فستان في الحفل
مديرية البريقة المنطقة التي قلما نسمع صوتها وقد شقت لها قوانين ولوائح خاصة بها . والمكان الذي أبعدته المسافة عن المديريات الاخرى فحرم من الفعاليات المشتركة وبقي ساكنا هادئاً لا يسمع عنه إلا عندما يتصدر أبناؤه مراكز متقدمة في الانشطة المشاركين بها خارج المنطقة.. هذه المرة تحول الصمت إلى عاصفة من الأفراح والأهازيج التي أشعلت نادي شركة مصافي عدن ليحتفل أطفالها بالعيد الوحدوي وعبر تنظيم القيادة النسوية المتميزة وبرعاية المدير التنفيذي للشركة وبالتقديم العراقي اللطيف .

إلى النادي حزم الأطفال أمتعتهم وتزينت الزهرات ومضت الأمهات البعض قدم بحافلات الشركة والبعض الآخر بسياراتهم الخاصة وفور ترجلهم التم الاطفال حول المهرج اللطيف (إبراهيم) العراقي الأصل يرددون معه ويتمتعون بجوائزه ويقلدون حركاته .

كل ذلك جرى في المكان نفسه الذي يمارس فيه أبناء المديرية نشاطهم في الطاولة والشطرنج والبلياردو وفي المكان الذي طالع المثقفون فيه كتب مكتبته المخطوطة بالعربية والانجليزية ، واستمتع بماء ورمل شاطئه الكثيرون ولعب على أراجيحه وبين حيواناته الاطفال، هو هذا المكان الذي شهد الماضي له وجاء هذا الاحتفال ليقلب في ذاكرتنا الزمن الجميل بعد أن أصبح لا حراك فيه إلا في المناسبات.. تحرك أمس مع عيد الوحدة واصطبغ فيه الحفل بأروع لون حصيلته الفرحة التي ارتسمت على وجوه الأطفال ، وهو أهم من مئات الجوائز .

القيادة النسوية هي التي نظمت الحفل حيث قالت المهندسة سميرة عبدالله نصر مسؤولة النشاط النسوي في شركة المصفاة ونادي الشعلة الرياضي ورئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية :«من المعروف أننا نقدم الأنشطة النسوية المختلفة في العديد من المناسبات لكن هذه المرة اختلف الأمر لأننا خصصنا الجزء الأكبر من الحفل للأطفال وبفقرات متعددة من الأخ إبراهيم العراقي الرجل الذي يحبه الأطفال . ونزف تهانينا لكافة أبناء شعبنا ولكل العاملات في شركة مصافي عدن بعيد الوحدة المباركة ونقدم شكرنا لمدير شركة مصافي عدن الأخ فتحي سالم ونثمن جهوده ودعمه للنشاط بشكل عام في المديرية» .

الزهرات يرقصن
الزهرات يرقصن
وعن طبيعة الحفل كانت المهندسة قد أكدت على المشاركة النسوية فيه وأفادت بأن الحفل برعاية شركة مصافي عدن وبتنظيم مشترك مع رئيسة النشاط في المؤتمر وبإشراف فتيات جمعية الفردوس وبفقرات معدة من الاخ إبراهيم .

الأخت عفيفة محمد سعيد رئيسة القطاع النسوي في المؤتمر قالت :«دائما ما نحتفل بالعيد الوطني لإعادة الوحدة ونعمل الأنشطة لكن هذه المرة كان هناك إجماع على أن تكون الفعالية مركزة نحو الأطفال لأنهم الفرحة التي نريدها وليستشعروا بالعيد وهناك فقرات وجوائز للأطفال وأما النساء فلهن فقرة واحدة كتحفيز وسيتم الاختيار بالقرعة» .

ماجدة عبده محسن من الأطفال الذين يجوبون المكان ويملؤونه بالحيوية علقت على سؤالنا لها عن رأيها بالحفل ..بضحكة بريئة وبكلمتين لا ثالث لهما: أنا فرحانة، وانطلقت فور الإجابة لتلحق بالأطفال في عرضهم الجميل بعد أن أخذت حاجتها من العم عبدالعليم بائع الحلويات والعصائر من النافذة التي يلتف حولها البراعم .

المــــــــــهرج إبراهيم أعد الحفل وأم إبراهيم ملكة جمال العجائز
فقرات الحفل تنوعت وشملت عددا من الجوائز وتوزعت على ملكة جمال الحفل وصاحبة أحلى فستان وأطول شعر مصفوف وألعاب ومسابقات للأطفال ووصلات غنائية بصوت الأطفال الجماعي وخصت النساء بثلاثة أسئلة بجوائزها وتصدرت أم إبراهيم النساء العجائز لتتوج بملكة جمال العجائز في الحفل وهي قدمت من الحديدة لتبحث عن وظيفة لابنها في شركةمصافي عدن.

الاطفال يستعرضون لوحة فنية
الاطفال يستعرضون لوحة فنية
نادي (BB)يقدم وجبات بنصف سعر السوق
الأخ سعيد محمد مشرف النادي الذي مضى على مزولته مهنته خمسة وعشرون عاما يقول :«نادي المصفاة مميز جدا ويعتبر أفضل الأندية في عدن وهو واجهة الشركة والبريقة تميز ماضيا ومازال رغم مرور 45 عاما» .

وفي حديثه عن طبيعة العمل في النادي قال بأنه يعمل على فترتين الاولى صباحية تقدم خدماتها للمرافق المرتبطة بالمصفاة في الغداء مثل المستشفى بينما يقوم في الفترة المسائية بتقديم الوجبات لمرتادي النادي.

وأضاف أن النادي يعتمد على نظام العضوية فلابد لمرتاده أن تكون لديه عضوية من خلال تسليم الرسوم وتقدر بـ600 ريال واشتراك 5000 ريال سنويا.

أما الآخرون من غير الأعضاء فلابد أن يقدموا رسالة للمدير حتى يتمكنوا من الدخول والحصول على الخدمات. وعن حال النادي قال:

«الحمد لله في اهتمام لكن ما نريد فعلا الالتفات نحوه هو الالعاب الخاصة بالحديقة لأنها غير متوفرة حاليا بالشكل المطلوب والاهتمام بشاطئ النادي فلا قيمة للنادي دون عمل حل لمستوى المـياه لإتـاحـة الفرصـة للنـاس للسـباحة».

كما قالت الاخت حسنة عبدالله صالح إحدى الطباخات في النادي وواحدة من بين أربع عاملات فيه : «أنا أعمل في النادي منذ 11 عاما والحمد لله العمل فيه جيد وأتمنى له التطور» .

احد الطباخين
احد الطباخين
العنصر النسائي تواجد بشكل كبير ومن بين أبرز الشخصيات حضرت الأخت سمارة عراسي مسؤولة النشاط الاجتماعي في الشركة وأختها أنصاف سكرتيرة المدير التنفيذي والعنصر النسائي المتفاعل في الانشطة حتى وإن تغيب بشهادة المهندسة سميرة كمنفذة لمعظم الأنشطة داخل وخارج المديرية . وحضرت العديد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية .

انتهى الحفل بكل فقراته الجميلة وودعنا النادي ومن فيه ونحن نتمنى لهم التوفيق ونمني النفس بالآمال أن يعود النادي لنشاطه وألا تكون هذه الاحتفالات مجرد طيف أو ضيف ليس له إقامة ونتمنى لطلاته الرائعـة ونشاطاتـه السابقة الحضور مجدداً .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى