مقتل ستة وجرح اكثر من 70 في انفجار قنبلة في انقرة

> انقرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
مكان الانفجار
مكان الانفجار
قتل ستة اشخاص، بينهم اربعة باكستانيين، وجرح اكثر من 70 في انفجار قوي في منطقة تجارية في وسط العاصمة التركية انقرة في ساعة الذروة بعد ظهر أمس الثلاثاء.

ووصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الانفجار بانه "هجوم ارهابي وحشي"،لكنه رفض توجيه اصابع الاتهام الى اي جهة.

وذكرت وكالة انباء الاناضول ان شخصا سادسا قتل متاثرا بجروحه في المستشفى، بعد ان كان اردوغان اعلن من مكان الانفجار "مقتل اربعة من مواطنينا ومواطن باكستاني".

واشار الى "اصابة اكثر من ستين شخصا بجروح، اربعة منهم يحملون الجنسية الباكستانية"، في حين ان وكالة الانباء اشارت الى ان عدد الجرحى بلغ 76 ووصفت حالة سبعة منهم بانها حرجة جدا.

واوضح اردوغان ان المحققين يعملون على تحديد التفاصيل المتعلقة بالانفجار في منطقة اولوس، مشيرا الى انه لم يتم اعتقال احد حتى الآن.

ووقع الانفجار قبل دقائق من بدء حفل رسمي على بعد بضعة مئات الامتار من مكان الانفجار في متحف انقرة لحضارات الاناضول تشارك فيه وفود من 48 دولة.

واوردت وكالة انباء الاناضول ان الانفجار وقع عند الساعة 18:45 (15:45 تغ) بالقرب من مركز تجاري مؤلف من اربعة طوابق في منطقة اولوس التجارية.

جثث انتشرت بجانب الطريق
جثث انتشرت بجانب الطريق
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال شرطي في مكان وقوع الانفجار ان قنبلة وضعت في موقف للحافلات كان يعج بالناس في وقت الذروة بعد ظهر الثلاثاء. وتم تطويق المكان على الفور.

ودعا اردوغان الشعب التركي الى الوحدة، وحث الاسرة الدولية على وضع "اسس موحدة لمحاربة الارهاب".

واوضح "لطالما اعلنا ان الارهاب هو ظاهرة لا يمكن التنبؤ بتوقيتها واهدافها,وما حدث يظهر اننا بحاجة الى التعاون في ما بيننا ضد الارهاب".

وذكرت محطة "ان تي في نيوز" الاخبارية نقلا عن الشرطة ان القنبلة قد تكون مصنوعة من مواد متفجرة بلاستيكية من نوع "أ-4" غالبا ما يستخدمها المتمردون الاكراد في تركيا.

جانب من المصابين
جانب من المصابين
وانهارت اجزاء من مدخل المركز التجاري بسبب قوة الانفجار وتحطم زجاج المباني المجاورة,واظهرت صور بثتها محطة "سي ان ان-تورك" الشرطة وهي تنتشل اطراف اجساد مهشمة ورجلا مضرجا بالدماء ينقل في سيارة اسعاف.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن التاجر محمد يلماظ انه راى النيران تشتعل والدخان الاسود يتصاعد حين خرج من متجره اثر الانفجار.

وقال انه ساعد رجلا اشتعلت فيه النيران وراى اطراف اجساد في الشارع.

وياتي هذا الانفجار فيما تستعد تركيا لانتخابات تشريعية مبكرة في تموز/يوليو دعت اليها الحكومة اثر ازمة سياسية بين العلمانيين والقوى المنبثقة عن التيار الاسلامي حول من سيكون الرئيس الجديد للجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى