هيلاري كلينتون تطلب من البنتاغون وضع خطط لسحب القوات من العراق

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
السناتورة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون
السناتورة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون
طلبت السناتورة الاميركية الديموقراطية هيلاري كلينتون الاوفر حظا في تمثيل الديموقراطيين في السباق الى البيت الابيض في 2008، من وزارة الدفاع (البنتاغون) أمس الأربعاء اعداد خطط توفر انسحابا آمنا لحوالى 147 الف جندي اميركي منتشرين في العراق.

وفي رسالة الى وزير الدفاع روبرت غيتس، اعتبرت هيلاري كلينتون ان "الكونغرس يريد ان يتاكد اننا على استعداد لسحب قواتنا دون مخاطر لا داعي لها".

وكتبت تقول "ان سبب المشاكل العديدة التي تطال قواتنا ومهمتنا في العراق يكمن في غياب خطة مناسبة للنزاع ولاعداد رجالنا ونسائنا في قواتنا المسلحة".

وتاتي هذه التعليقات غداة قرار قادة الغالبية الديموقراطية بسحب مطالبتهم بربط التصويت على قانون تمويل الحرب في العراق بجدول زمني لسحب القوات الاميركية من هذا البلد.

وطلبت السناتورة هيلاري كلينتون ان يعطي المسؤولون العسكريون الكبار في البنتاغون ضمانات للجان البرلمانية المختصة بانها ستتبلغ بتفاصيل خطط محتملة لسحب القوات.

وبعد صراع قوة مع الرئيس جورج بوش لفترة طويلة، سيحسم الكونغرس قبل نهاية الاسبوع موقفه حيال نص جديد يتيح خصوصا صرف قرابة مئة مليار دولار لتمويل عمليات البنتاغون في العراق وافغانستان حتى نهاية العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى