استياء موظفي التربية عام 2006م في أبين بعد مماطلة مكتب التربية في تسليم مرتباتهم

> زنجبار «الأيام» شكري حسين :

> عبر عدد من مدرسي محافظة أبين ممن وظفوا عام 2006م من حملة البكلاريوس والدبلوم عن استيائهم من مماطلة المكتب وعدم تسليمهم لرواتبهم ومستحقاتهم المالية منذ خمسة أشهر من ديسمبر وحتى مايو 2007م.

وقالوا في أحاديث مقتضبة لـ«الأيام»: «سئمنا المماطلة والوعود المتعاقبة، على الرغم من التزامنا الكامل بالعمل وقيامنا بمختلف المهام المنوطة بنا كل في مدرسته منذ تعييننا في 18 ديسمبر من العام الماضي بحسب فتوى مكتب الخدمة المدنية والتأمينات».

وشكا المعلمون أنهم لم يتسلموا رواتبهم رغم وصول التعزيز المالي بحسب إفادة المسؤول المالي والإداري بالمكتب ناصر الهدار، معربين عن استغرابهم من عدم صرف مستحقاتهم وربط قضيتهم بمشكلة الموظفين عام 2003م والموقوفة رواتبهم من قبل وزارة المالية وعددهم (33) معلما ومعلمة على خلفية التجاوزات التي رافقت سير توظيفهم. وأردفوا قائلين: «ليس لنا علاقة بمشكلة هؤلاء ولا توجد لنا صلة بذلك ولا نفهم الربط بين تسليمنا لرواتبنا ومشكلة أولئك المعلمين الموقوفة رواتبهم».

وطالبوا عبر «الأيام» الأخ محافظ أبين م.فريد مجور ونائبه ناصر عبدالله عثمان بوضع حد لمعاناتهم المستمرة وسرعة التدخل لإطلاق سراح رواتبهم المحجوزة لدى المكتب دون وجه حق. يذكر أن (164) معلما ومعلمة قد تم توقيف مستحقاتهم المالية إلى حين حل مشكلة الموظفين لعام 2003م وعددهم (33) معلما ومعلمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى