مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين يطالب المنظمات الدولية بإيفاد ممثلين لتقصي الحقائق

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس بمحافظة عدن اجتماع استثنائي لمجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في المحافظات الجنوبية برئاسة العميد ركن ناصر النوبة وذلك للوقوف على وساطة تبناها الأستاذ هشام باشراحيل، رئيس تحرير «الأيام» لعقد لقاء يجمع الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بمجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين لبحث قضاياهم ومطالبهم مع قيادة المحافظة.

وأصدر الاجتماع الاستثنائي لمجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بيانا جاء فيه: «لقد خصص هذا الاجتماع الاستثنائي للوقوف على الوساطة التي تبناها الأستاذ هشام محمد باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام»، والهادفة إلى إجراء لقاء تحاوري ما بين الاستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، ومجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين، وذلك بناء على طلب من الأخ محافظ عدن لمعرفة القضايا التي يطالب بها المتقاعدون والوقوف على مشروعيتها وقانونيتها أم أن دافع سياسية وراء تلك الاعتصامات التي يقوم بها المتقاعدون في عموم المحافظات الجنوبية».

وأضاف البيان موضحا:«وقد اجتمع مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين في مبنى صحيفة «الأيام» وتم مناقشة طريقة وطبيعة اللقاء بالأخ محافظ عدن، وذلك بعد أن أوضح الأستاذ هشام باشراحيل حسن النية لدى الأخوين محافظ عدن ونائبه للاطلاع على هموم ومشاكل المتقاعدين وقضاياهم ورفعها إلى جهات الاختصاص للعمل على إيجاد الحلول لها.

ولأسباب يعرفها الأستاذ هشام باشراحيل قرر أعضاء الجمعيات عدم الذهاب إلى اللقاء مع الاستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، وإذ يتقدم مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بكل الشكر والتقدير إلى الأستاذ هشام باشراحيل سواء على جهوده الشخصية أم جهود صحيفة «الأيام» فإن مجلس التنسيق في الوقت نفسه يلخص مطالب الجمعيات بما يلي:

1- معرفة الأسباب السياسية التي أدت إلى التوقيف والإحالة إلى المعاش لعشرات الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في الوقت الذي لم يعامل أقرانهم في المحافظات الشمالية بمثل هذه المعاملة المجحفة.

2- يطالب كل من أوقف عن العمل أو أحيل إلى المعاش قبل أوانه من العسكريين والأمنيين بكل مستحقاتهم ورتبهم، إضافة إلى تعويض عادل مقابل ما جرى لهم ولأسرهم.

3- تناشد جمعيات المتقاعدين المنظمات الدولية إيفاد ممثلين للتحقيق في قضيتهم ومن ثم إيفاد وتعيين محامين دوليين ومحليين لرفع قضية أمام القضاء».

واختتم مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكرين والأمنيين والمدنيين البيان بالتأكيد على أن «الاعتصامات ستظل مفتوحة إلى أن يتم حل قضايا كافة منتسبي الجمعيات بقرار سياسي وقانوني، وندعو كافة منتسبي جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمحافظة عدن إلى تنفيذ اعتصام يوم الأربعاء القادم في ساحة الحرية بخورمكسر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى