انتشار أسراب الجراد في مديريات شبوة والسلطة المحلية تمهل أصحاب المناحل يومين لبدء رش المبيدات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> تلقت «الأيام» العديد من الاتصالات الهاتفية من مواطنين في مديريات جردان ومرخة السفلى وعسيلان وعرماء أبلغوا فيها عن انتشار أسراب من الجراد، مشيرين إلى أن أسراب الجراد ظهرت في منطقة عياذ والصحراء بمديرية جردان وفي منطقة العقلة على امتداد الرملة بشبوة بمديرية عرماء، كما ظهرت أسراب الجراد في مناطق آل ضيف وظليمين والصفراء وعدد من مناطق مرخة السفلى بمديرية عسيلان.

وعلمت «الأيام» أن توجيهات صدرت من الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية إلى السلطة المحلية بالمحافظة بشأن التأكد من انتشار الجراد في شبوة، وفي ضوء ذلك قام الأخ محمد الكبسي، وكيل المحافظة للمديريات الشمالية المكلف بإدارة أمور المحافظة لغياب المحافظ خارج المحافظة ومعه العميد محمد المقدشي، قائد المحور بشبوة بأخذ عينات من الجراد وإرسالها إلى المختبر بصنعاء للتأكد ومعرفة موطن الجراد وبيئته إن كانت من اليمن أو من الأسراب الوافدة.

وأفاد «الأيام» مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بأنه تم إمهال أصحاب المناحل (النوب) يومين لنقل مناحلهم إلى أماكن بعيدة قبل بدء الرش لمكافحة الجراد.

من جانبهم عبر مواطنون عن مخاوفهم من أن انتشار الجراد سيعرضهم للخسائر المادية نظرا لوجود مراعي النحل والمحاصيل الزراعية كالقمح وغيرها من الحبوب التي يتم زراعتها في جميع مديريات شبوة، مطالبين الجهات المسؤولة أن تقوم بدورها تجاه هذه القضية.

ووجهت السلطة المحلية بالمحافظة في وقت لاحق عصر أمس بلاغا عاجلا إلى جميع المديريات للإبلاغ عن أماكن وجود وانتشار الجراد حتى تتمكن السلطة من القيام بدورها ومكافحته.

يذكر أن الجراد يعتبر في المناطق الريفية بشبوة وجبة دسمة حيث يتم تجميعه وطبخه بالسمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى