في الدور 32 لكأس الرئيس .. السبعين يفجر المفاجأة بفوزه على ضيفه هلال الحديدة في الظرافي واليرموك يخسر من ضيفه الصقر على ملعب المريسي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> لم يهنأ لاعبو الهلال كثيرا بهدف التقدم الذي سجله صالح الشهري في د(17) من زمن الشوط الأول في مباراته أمام مستضيفه فريق السبعين عصر امس الاثنين التي جمعتهما على ملعب الظرافي بصنعاء في الدور 32 من كأس رئيس الجمهورية.

وبالرغم من اكتمال صفوف الهلال الذي يضم افضل نجوم الاحتراف والذين شاركوا في المباراة ابتداء بفوزي بامهيد وابراهيم عوض وسالم سعيد وعبدالله الصافي وصالح الشهري وياسر باصهي ومحمد رمضان وناصر غازي إلا أن فتيان السبعين قدموا مباراة ولا أروع أثارت حفيظة جماهير الظرافي التي تحولت من الهدوء الى التشجيع بحماس بعد أن شاهدت عرض فريق السبعين خصوصا في شوط المباراة الثاني.

الشوط الاول كان متكافئا نوعا ما مع أفضلية للهلال في التقدم بهدف سجله صالح الشهري لكن ذلك لم يؤثر على أصحاب الارض الذين أعادوا ترتيب صفوفهم بذكاء بعد أن أشرك المدرب باسم عبدالحفيظ يوسف الصيادي في بداية الشوط الثاني ليشكل مع زميليه المطري والمحترف فابيان خطورة متواصلة بإسناد جيد من المتألق في الوسط كمال الهمداني وقائد الفريق ابراهيم الغفاري ومع زيادة الضغط على دفاع الهلال تمكن ابراهيم الغفاري من تسجيل هدف التعادل بعد ارتقائه لكرة من ضربة ركنية في د(22) كما ضاعت على مهاجمي السبعين اكثر من فرصة لكن يوسف الصيادي سجل هدفا غاليا في د(35) بعد تمريرة جميلة من المتألق كمال الهمداني .

وبهذا الهدف مني فريق الهلال بخسارة لم تكن بالحسبان قياسا بالفوارق بين الناديين من حيث اللعب في الدرجة الاولى للهلال والثانية للسبعين وفارق الخبرة وعدد المحترفين ناهيك عن القدرة المادية حيث يمر السبعين بظروف مادية سيئة كانت كفيلة بخروجه مهزوما من الناحية المعنوية على أقل تقدير.

السبعين بفوزه 2/1 على هلال الحديدة يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى قرنائه في دوري الثانية فيما لو استمر لاعبوه بتقديم عروض قوية كعرض أمس الذي وصفه مراقبون بالمؤهل إلى دوري النخبة.

المباراة أدارها حمود المقفزي وعلي الحرازي وأمين ردمان ونبيل الجرادي رابعا وكان التحكيم موفقا وراقبها عبدالعزيز فارع وعبدالسلام ناجي فنيا.

بإشهار الحكم الكرت الاصفر في وجه قائد فريق السبعين إبراهيم الغفاري يكون الفريق قد خسر جهودا مطلوبة في المباراة القادمة رغم أن اللاعب لم يكن بحاجة لإضاعة الوقت وهو ما جعل الحكم يشهر الكرت الاصفر الثاني ثم الاحمر.

> وفي نفس التوقيت لعب فريق الصقر واليرموك مباراة أخرى على ملعب المريسي في نفس البطولة انتهت بفوز فريق صقر تعز بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق اليرموك صاحب الارض والجمهور وإن كان الجمهور هو الغائب الاول عن اللقاء بحكم بعد الملعب وتفضيل غالبية الجماهير حضور مباراة الظرافي بين السبعين والهلال.

لقطة من مباراة الهلال والسبعين أمس
لقطة من مباراة الهلال والسبعين أمس
وفي المباراة قدم الفريقان أداء جيدا وتكللت جهود اللاعبين بلدغ الشباك 5 مرات أعطت للمباراة إثارة متواصلة وتسابقا في التسجيل أدى الى ضياع فرص على هجوم الفريقين، وتقاسما الافضلية بين الفينة والاخرى لكن اكتمال صفوف الصقر مكنه من الظفر بنقاط المباراة الثلاث حيث سجل له محمد الطاحوس هدف السبق في د(29) من زمن الشوط الاول وأضاف سامي كرامة هدفا ثانيا من ضربة جزاء في د(39) لينهي الشوط بتقدم صقراوي صريح أداء ونتيجة فيما جاء الشوط الثاني منذ البداية بأفضلية لليرموك في محاولة للعودة الى اجواء اللقاء ومع الضغط استفاد أنور ياسين من كرة سجل منها هدف اليرموك الأول في د(13) ورغم تواصل هجوم اليرموك إلا أن الكفة مالت مرة أخرى للصقر ومنها سجل محمد الطاحوس هدفه الثاني وهدف الصقر الثالث في د(28) وقبل نهاية المباراة بدقائق جاء الهدف اليرموكي الثاني عبر المتألق عصام الخدري لكن الوقت لم يمهل اليرموك حتى يتمكن من اضافة هدف آخر لينتهي اللقاء بفوز صقراوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة أدارها حميد عثمان وعادل الشاب وحسني باحسين وعامر الحجاجي رابعا وراقبها فؤاد العابد اداريا ود. يحيى دحامي فنيا.

جمهور العاصمة استبشر خيرا بنتائج الامس بعد فوز فريق السبعين مع إمكانية بسيطة للتعويض لفريق اليرموك رغم أنهما- السبعين واليرموك- سيلعبان خارج الارض.. مباراة الظرافي لعبت بدون تواجد لرجال الامن وقد يكون خبر إقالة فرع القدم بالامانة أثر على طاقم الفرع رغم نجاحاته في ادارة المباريات مع غياب المخصصات ولعل المانع خير..ادارة السبعين تلقت طلبا من إحدى الشركات لاقامة وجبة عشاء على شرف الفريق بمناسبة الفوز على الهلال وكانت لفتة طيبة من الشركة لدعم الفريق والاحتفال بالفوز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى