قصة حياة النجم البرازيلي الواعد روبينهو أو الملك بيليه الصغير

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
بدايته .. نضج روبسون دي سوزا(روبينهو) في منطقة Parque Bitaruجوار مدينة ساو فيسنتي والتي تبعد مسافة 27 كيلومترا عن نادي كرة القدم Santos..وفي مدينة ساو فيسنتي التي يعتبر سكانها من الطبقة الفقيرة المتوسطة وتطل المدينة على جزيرة للهيبيلا البركانية الجميلة نشأ روبينهو إبن السباك الفقير وربة البيت الوديعة ، حيث كان ينمي استحواذه مع الكرة منذ أن كان عمره خمس سنوات

وكان دائما يركض بالكرة بسرعة رهيبة في طريق العودة إلى الجزار.. وكانت البيئة المحيطة بروبينهو الصغير لا تسمح له بمزاولة هوايته .. وقد قال عنه أحد سكان المدينة: «إنه طفل هادىء رأيته مرة وهو يركض بسرعة بالكرة وهي على رأسه ».

بدايته مع الكرة

وعندما كان يمارس الكرة شاهده أحد كشافة الاندية الذي جذبه أداء هذا الصغير بسحره فدعاه إلى نادي futsal وكانت البداية مدهشة مع النادي وسحر أنظار جميع من شاهده وحتى الاندية الكبيرة لم يسلم منها وطلبه نادي سانتوس البرازيلي للعب بصفوفه .

مديح بيليه

وافق ناديه السابق futsal على ضمه بكل إعجاب ووافق الطفل روبينهو للانتقال..وبدأ روبينهو بالطلب من عائلته الانتقال إلى مدينة سانتوس التي ارتاح واطمأن إلى ان النادي يريده ولن يتخلى عنه ابدا.

وكان في احد المباريات التي يلعبها روبينهو مع سانتوس وهو في الـ 12 من عمره أحد المشجعين لهذه الموهبة وهو بيليه الملك .. وتعجب الناس أن بيليه يشاهد مباراة للصغار فأجاب:«أتيت لأشاهد روبينهو إنه موهبة برازيلية جديدة يجب الاهتمام بها وأنا أرشحه من الآن للعب في الفريق الاول.

الفريق الاول بسانتوس

بعد إكماله الـ18 من عمره صعد روبينهو للفريق الأول حيث قدم أحلى عروضه الكروية مع سانتوس فقال البعض أنه يشبه فيغو في مهاراته وتجنيحاته بالكرة والآخرون قالوا أنه أتى ليستولي على عرش بيليه الملك ولكن روبينهو رد عليهم وقال:«لا .. هذا الكلام غير صحيح ،إن بيليه أسطورة لا يمكن أن تعاد ولا يمكن أن أكون مثله».

وقد سجل روبينهو في أول موسم له 9 أهداف مع سانتوس.

مديح وتنبؤ

بعد عروضه القوية مع الفريق قال المدرب إيمرسون لياو مدرب سانتوس في ذلك الوقت عن روبينهو :

«إنه لاعب عبقري لديه موهبة تختلف عن الكل .. إنه يبادرالخصوم بالهجمات وكأنه فريق لوحده يمتلك من المهارة الشيء الكثير وسيكون له شأن كبير مع الفريق الاول بالمنتخب البرازيلي».

لوكسمبورغو روبينهو أحرز اللقب

في 2004 بعد بقاء أربع مباريات من انتهاء الدوري البرازيلي اجتمع رئيس النادي تيكسيرا مع لوكسمبورغو مدرب الفريق آنذاك ودرسوا الوضع آنذاك خصوصا بعد أن كان اتلتيكو بارانياس يتزعم الترتيب ولكن لوكسمبورغو وضع ثقته بالفريق وخصوصا روبينهو ولعب الفريق بكل إصرار وروح وتخطوا المباريات الباقية بكل إصرار ليخطفوا الدوري بشق الأنفس من بارانياس وقال لوكسا بعد هذا الانجاز: «الشكر لروبينهو بعد الله إنه ملهم الفريق الاول بفضل موهبته وجهود اللاعبين الباقين أحرزنا الدوري».

بداية الشهرة الاوروبية

بعد إحراز الدوري توجهت أنظار ريال مدريد إلى المدرب البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو بعد أيام قليلة من إحراز سانتوس بطولة الدوري وتحدث لوكسمبورغو مع بيريز عن بعض اللاعبين امثال:

رونالدو وفيغو وزيدان وأنه يريدهم بالفريق وظل يتحدث عن الصغير روبينهو الذي أصبح الآن المطلب الاول لريال مدريد بفضل مشورة لوكسا لبيريز بإحضار هذا النجم.

روبينهو يطالب بالرحيل من سانتوس

بعد طلب الريال من سانتوس النجم روبينهو ليلعب معه بدأت تكبر فكرة الاحتراف في عقل الصغير روبينهو..فهذا كاكا ورونالدينو انتقلوا من بلاد المواهب البرازيل الى أوروبا لكي يحترفوا ويمارسوا حرفتهم في أشهر الدوريات العالمية وكان جميع من في سانتوس يريدونه أن يبقى مع النادي وكان يقول:

«أريد الخروج من بورتو اليغيري .. لا أنكر جميل هذا النادي علي ،ولكن حان وقت الرحيل وأضاف:«شاهدوا رونالدينو خرج من غريميو إلى باريس سان جيرمان وناديه وافق بكل فخر والامثلة عديدة».

وساعده على ذلك الطلب بالرحيل عندما خطفت أمه في أواخر 2004 وهذا بعث فيه الرعب والخوف ووضع رجالا مسلحين لحماية العائلة وهذا ماجعله يفكر فعليا بالرحيل.

يريد أن يصبح كرونالدو والبقية

بعد عروضه الجميلة مع السامبا قارنه الكثير ببيليه الملك وبرونالدو الظاهره وهو أضاف قائلا:

«أريد أن أصبح مشهورا في أوروبا كرونالدو ورونالدينو وكاكا وأرى نفسي في ريال مدريد أكثر من أي فريق آخر أتمنى أن أذهب لأوروبا لكي أحصد البطولات الاوروبية وأنا في انتظار ذلك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى