فنان الألوان والجمال يرحل إلى عالم الخلود

> عدن /الإمارات/السعودية «الأيام» وهج الشمس:

> ووري الثرى مساء الأحد الماضي الجثمان الطاهر للفنان التشكيلي المعروف عبدالكريم سعيد العمودي في الإمارات العربية المتحدة وبحضور لفيف من المغتربين بعد وصول أخوته ونجله من السعودية وعدن وإلقاء النظرة الأخيرة عليه والذي توفي يوم الجمعة إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الخمسين عاما.

الفنان العمودي كان رائدا من رواد الفن التشكيلي في جنوب الوطن وشكل مع زملائه الفنانين التشكيليين: غداف وعبدالقادر الحداد وعبدالقادر عبداللطيف والحريبي فريقا متميزا خلق بهاء لواقع مفعم بشعارات مرحلة السبعينات .

الفقيد من خريجي رومانيا في الفن التشكيلي والجماليات وحصل على شهادات تقدير من الأستاذين عبدالله وعلي عبدالرزاق باذيب وزيري الثقافة في جنوب الوطن آنذاك والرئيسين سالم ربيع علي وعلي ناصر محمد. اختار الهجرة للانعتاق من القوالب الجامدة والآفاق المتخشبة واضطر إلى التنازل عن شقته وغادر مع زوجته وطفلتيه إلى السعودية وبعدها انتقل للعيش والاستقرار في الإمارات تاركا الوظيفة برتابتها المملة. ترك بصمات واضحة في تطوير ملكات زملائه العاملين في الديكور والإضاءة في العمل المسرحي لوزارة الثقافة في جنوب الوطن بالإضافة إلى اللوحات الفنية. استكمل الفقيد وزملاؤه مشوار الريادة من جيل الستينات.

للفقيد ثلاثة أولاد: ابن أسماه سعيدا تيمنا باسم والده وبنتان يقيمون في المملكة العربية السعودية. «الأيام» تبتهل إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أهله في جيزان ومكة المكرمة وعدن وحضرموت الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى