المعلمون بالشمايتين يشكون خصومات ابتزازية

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> أبلغ «الأيام» عدد من معلمي الشمايتين أنهم تعرضوا أمس الأربعاء لخصومات ابتزازية وغير قانونية فرضتها عليهم لجنة صرف فوارق المستحقات تراوحت بين 500 و700 ريال على كل معلم.

وقد تعرض المعلم أحمد عبده ثابت، لخصم مبلغ 700 ريال، والمعلم عبدالله عبدالكريم، مدير مدرسة الغافقي 480 ريالا، وحسين عبدالواحد الأديمي 500 ريال، وعلي أحمد علي 500 ريال.. وغيرهم كثيرون.

وعند مقابلة أمين الصندوق رفض الإدلاء بأية معلومة واستمر في خصم تلك المبالغ من مستحقات المعلمين، لكن مساعده أوضح «أن الاستقطاع هو مقابل التعب والسفر من تعز إلى التربة، وأن من أوكلوا إليهم المهمة لم يعطوهم بدل سفر وخلافه».وعلى إثر اشتداد الاعتراضات والشكاوى حضر إلى مقر الصرف (الفجر الجديد) بالتربة الأخوان عبدالسلام الحزمي، مدير الخدمة المدنية بتعز ومحمد عبدالخالق الأسودي، عن مكتب المالية بالمحافظة، وأثبتوا حالة الخصميات بمحضر مع أمين عام المجلس المحلي، وعلى الرغم من ذلك ظلت المخالفات من قبل أمناء الصناديق مستمرة.

وقدر بعض المعلمين إجمالي المبالغ التي جرى اختلاسها من قبل أمين الصندوق الثالث فقط حوالى 3.5 مليون ريال كحد أدنى.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة العامة المرحلة الأساسية 3257 طالبا وطالبة موزعين على 38 مركزا امتحانيا، كما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2608 في القسم العلمي و1848 طالبا وطالبة في القسم الأدبي موزعين على 16 مركزا .

وفي تصريح لـ «الأيام» قال مدير التربية بالشمايتين الأستاذ محمد عبدالرحمن المعمري: «أهيب بجميع أولياء الأمور لتوفير الجو الهادئ والمناسب لأبنائهم وعدم التجمهر أمام المراكز الامتحانية الأساسية والثانوية كون الطلاب المتقدمين للامتحانات تقع مراكزهم الامتحانية في نفس مناطقهم وإحداث أي شغب أو تجمهر أمام المراكز سينعكس سلبا على أداء أبنائهم وربما يتم نقل المراكز الامتحانية إلى محافظة تعز. نأمل من الجميع التعاون مع إدارة التربية والتعليم بتوفير الأجواء الهادئة والمناسبة في جميع المراكز.

كما نشكر «الأيام» على دورها الفاعل في متابعة القضايا المهمة لمديرية الشمايتين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى