جنرال أمريكي يقول ان تقريره عن العراق سيكون صريحا

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قال أكبر قائد عسكري أمريكي في العراق أمس الأحد إنه سيكون لديه تصور جيد في سبتمبر ايلول القادم عن مدى نجاح خطة زيادة القوات وسيتمكن من رفع تقرير صريح للمسؤولين عن رسم السياسات في واشنطن.

وقال الجنرال ديفيد بتريوس لبرنامج فوكس نيوز صنداي "نستطيع ان نقدم صورة معقولة للوضع في ذلك الوقت وكيف سارت الامور مع زيادة )القوات( على الساحتين الامنية والسياسية والاقتصادية."

وقال الرئيس الأمريكي جورج بوش إن التقرير الذي سيصدره بتريوس في سبتمبر ايلول سيكون مهما لتحديد مستقبل التدخل الأمريكي في العراق لكن البعض في ادارته بدأ يقلل من أهميته للحد من بعض التوقعات بين اعضاء الكونجرس.

وأوضح بتريوس أنه يعتقد إن من المهم اعطاء الرئيس والكونجرس "فكرة عما تتضمنه مسارات العمل المختلفة التي ربما تخضع للنقاش في ذلك الوقت."

وقال "سنحتاج أن تكون لدينا رؤية واضحة جدا تجاه ما يمكن ان يحدث وبشأن ما تتضمنه الخيارات الاخرى."

وقال ديمقراطيون في الكونجرس إنهم سيستخدمون تقرير سبتمبر أيلول كمعيار لاعادة تقييم سياسة بوش تجاه العراق. وأشار بعض الجمهوريين أيضا إلى أنهم ربما يطالبون باجراء تغيير استنادا لما سيقوله بتريوس.

وكان هاري ريد زعيم الاغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ اثار الاسبوع الماضي عاصفة عندما اشار إلى أن بتريوس ربما يهديء من حدة تقريره لتخفيف بعض الضغوط من على بوش.

وبعد اعتراضات من الجمهوريين قال ريد إنه يكن كل التقدير لبتريوس لكنه يأمل أن يكون "أكثر صراحة منا" عندما ينشر تقريره.

وقال بتريوس إن تقريره سيكون صريحا وسيسمح لواضعي السياسات بتحديد المسار الذي تسلكه.

ومضى يقول "سنقدم صورة لما وصلنا اليه بحلول ذلك الوقت وستكون عبارة عن تقييم واضح لما حققناه وما لم نحققه."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى