البرازيل مستعدة للدفاع عن لقبها

> عواصم «الايام الرياضي» وكالات:

>
قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) لكرة القدم تبدو الثقة واضحة على المنتخب البرازيلي الذي سيدافع عن اللقب الذي أحرزه عام 2004 في البيرو.

وبدأ المنتخب البرازيلي بقيادة مديره الفني كارلوس دونغا قبل نحو أسبوع معسكره التدريبي استعداداً لهذه البطولة التي تستضيفها فنزويلا من 26يونيو الحالي إلى 15يوليو المقبل.

ورغم هذه الثقة حذر دونغا فريقه كثيراً من قوة المنتخب المكسيكي الذي يلاقيه الفريق في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، والتي تضم معهما كل من تشيلي والإكوادور.

وقال دونغا في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية:«المنتخب المكسيكي لم يعد مفاجأة لأي أحد لأنه يؤدي بشكل جيد دائما في بطولات كوبا أميركا كما يلعب دورا جيدا في بطولات كأس العالم..ويملك المنتخب المكسيكي فريقا جيدا من الناحية الخططية ويعرف كيف يلعب الكرة».

واعترف دونغا أن البرازيل ليس لديها «ذكريات جيدة» مع المنتخب المكسيكي حيث خسر المنتخب البرازيلي أمامه صفر/1 في كأس العالم للقارات 2005 بألمانيا وخسر أمامه بنفس النتيجة في كوبا أمريكا 2001 بكولومبيا.

وأوضح «ولذلك فإنها بداية صعبة للمنتخب البرازيلي..وإذا حققنا نتيجة جيدة في هذه المباراة تكون دفعة لنا».

لوف يتفق مع دونغا

ويتفق مع دونغا في ذلك مهاجمه فاغنر لوف المحترف في نادي سيسكا موسكو الروسي، والذي قال:«لن نلاقي منافسا عاديا ولكنه منافس تقليدي يواجه المنتخب البرازيلي كثيرا.. وبالإضافة إلىذلك سيشارك المنتخب المكسيكي في هذه البطولة بعدما استعد لها خلال بطولة كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى (الكأس الذهبية) المقامة حاليا بالولايات المتحدة وسيكون ذلك نقطة إيجابية بالنسبة للفريق المكسيكي».

وعلى الرغم من التحديات أعرب لوف عن أمله في تجاوز المنتخب البرازيلي لأزمته التي بدأت في العام الماضي من خلال نتائجه الهزيلة في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأضاف اللاعب:«المنتخب البرازيلي يكون مرشحا للفوز بأي بطولة يخوضها ولن يختلف الحال الآن..المنتخب البرازيلي يخوض بطولاته دائما تحت ضغوط ضرورة الفوز باللقب.. وهذه المجموعة من اللاعبين مستعدة للتعامل مع أي ضغوط».

ورأى لوف أن اللاعبين الذين استدعاهم دونغا للمشاركة في البطولة «يعتقدون أن بإمكانهم الفوز بصدارة المجموعةويحاولون تدعيم قوة الفريق قبل خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا»..وتابع لوف:«نعلم أنها (كوبا أميركا) ستكون بطولة صعبة للغاية خاصة وأن الفرق الكبرى الأخرى خاضت مباريات إعدادية أكثر من فريقنا لكننا مستعدون للمنافسة في البطولة».

ويتفق مع لوف في ذلك لاعب خط وسط الفريق مينيرو أحد اللاعبين القلائل الموجودين مع الفريق حاليا من المجموعة التي شاركت في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال مينيرو: «ليست لدينا مشكلة من كوننا المرشح الأول للفوز باللقب..لكن المرشح ليس بالضرورة أن يفوز دائما.. وإذا أردنا تأكيد ذلك (أننا المرشح الأول) علينا أن نبذل مجهودا كبيرا وأن نفعل كل ما هو صواب».

فيما يلي تشكيلة البرازيل للكوبا أميركا

اختار مدرب البرازيل كارلوس دونغا تشكيلته الرسمية وهم:

هيلتون (بورتو البرتغالي) ودوني (روما الإيطالي)

جوان (باير ليفركوزن الألماني) وأليكس (آيندهوفن الهولندي) ونالدو (بريمن الألماني) وأليكس سيلفا (ساو باولو) ودانيال الفيش (اشبيلية الإسباني) ومايكون (إنتر ميلان الإيطالي) وجيلبرتو (هرتا برلين الألماني).

مينيرو (هرتا برلين الألماني) وجيلبرتو سيلفا (آرسنال الإنكليزي) وجوسويه (ساو باولو) وإيلانو (شاختار دونييتسك الأوكراني) ودييغو (فيردر بريمن الألماني) وزي روبرتو (سانتوس) وفرناندو (بوردو الفرنسي) فاغنر لوف (سسكا موسكو الروسي) وروبينيو (ريال مدريد) وأفونسو ألفيش (هيرنفين الهولندي) وأندرسون (بورتو) وفريد (ليون)

غياب حارس الأرجنتين عن كوبا أميركا للإصابة

تعرض أوسكار أوستاري، حارس مرمى فريق إندبندينتي الأرجنتيني،لإصابة في الفخذ ستمنعه من المشاركة مع المنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا أميركا.

ومن المنتظر أن يختار ألفيو باسيلي المدير الفني للمنتخب في الساعات المقبلة إسم الحارس الذي سيحل محل أوستاري من بين ليو فرانكو حارس أتلتيكو مدريد الإسباني أو أغوستين أوريون الذي توج مؤخراً مع فريق سان لورنسو بلقب مرحلة الإياب للدوري الأرجنتيني.

ميسي يفوز بجائزة وكالة الأنباء الأسبانية كأفضل لاعب من أمريكا الجنوبية في أسبانيا

فاز الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بجائزة وكالة الأنباء الإسبانية «إفي»كأفضل لاعب كرة قدم من أمريكا الجنوبية في أسبانيا خلال موسم 2007/2006 الذي توج فريق ريال مدريد بطلا له..وبفوزه بالجائزة يصبح ميسي الذي يكمل عامه العشرين يوم الأحد المقبل أصغر لاعب يحقق اللقب في المسابقة التي تقام منذ موسم 1992/1991.

وتفوق ميسي في السباق على الجائزة على البرازيلي دانييل ألافيس ظهير أيمن فريق أشبيلية ومواطنه رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة.

ونظرا لتعرضه لإصابة في الركبة، لعب ميسي 26 مباراة فقط بقميص برشلونة هذا الموسم سجل خلالها 14 هدفا كانت من بينهم ثلاثية في شباك ريال مدريد خلال مباراة القمة التي انتهت بالتعادل 3/3..

وأبقى ميسي اللقب أرجنتينيا حيث كان مواطنه بابلو إيمار لاعب ريال سرقسطة قد فاز بالجائزة الموسم الماضي. . كما أصبح ميسي سادس لاعب من الأرجنتين يفوز بتلك الجائزة السنوية.

ميسي ينتقد سلوك البرازيليين تجاه منتخبهم

أكد الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، أنه يتفهم قرار زميله البرازيلي رونالدينيو بعدم اللعب مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة كوبا أميركا، التي تستضيفها فنزويلا أواخر الشهر الجاري، إلا أنه أوضح في نفس الوقت أن مثل هذه الحالات لا يمكن أن تحدث في الأرجنتين. وصرح ميسي لموقع شبكة «غلوبسبورتي» البرازيلية قائلا «أضمن شيئاً واحداً، هو أن أياً من لاعبي الأرجنتين لن يطلب عدم اللعب مع المنتخب، فقمة سعادة اللاعب الأرجنتيني أن يمثل بلاده»..

وكان رونالدينيو بجانب مواطنه كاكا لاعب ميلان الإيطالي قد طلبا عدم المشاركة مع البرازيل في نهائيات البطولة، بسبب الإجهاد الذي تعرضا له طيلة الموسم الماضي مع فريقيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى