سجن "مسؤول" كندي في مجال مكافحة المخدرات في دبي بتهمة حيازة كمية من الحشيش

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة "خليج تايمز "أمس الأربعاء ان محكمة في دبي حكمت على مواطن كندي قدم على انه "مسؤول في مجال مكافحة المخدرات" بالسجن اربع سنوات بتهمة حيازة وتعاطي كمية من الحشيش.

وذكرت الصحيفة الناطقة بالانكليزية ان محكمة في دبي حكمت على بيرت تايثم (35 عاما) بالسجن اربع سنوات والترحيل بعد قضاء مدة العقوبة، بتهمة حيازة وتعاطي الحشيش,وقال محامي المتهم سعيد الغيلاني للصحيفة انه قد يستأنف الحكم في غضون 15 يوما.

وكان تايثم اعتقل في 23 نيسان/ابريل لدى توقفه في مطار دبي في طريقه من افغانستان الى كندا وذلك بعد ان وجد عناصر من الجمارك زهرتي خشخاش في امتعته.

واثر ذلك، عثرت السلطات على 6،0 غرام من الحشيش كانت مخبأة في ثيابه، كما رصدت اثار مخدرات في البول بعد اجراء فحوصات.

وفي رسالة نشرتها صحيفة "اوتاوا سيتيزين" الكندية، قال تايثم ان اقواله لم تترجم بشكل صحيح خلال المحاكمة.

وكتب في الرسالة "لست واثقا ان اولئك الذين دونوا اقوالي كانوا يجيدون الانكليزية (..) وفي الواقع اشتبه بان ما دون هو عكس ما قلته".

وتحدث الكندي في رسالته عن سوء تفاهم يعتقد انه حصل خلال استجوابه في مطار دبي,وقال في الرسالة "على سبيل المثال، ما قلته حول كوني معرض للتعامل مع المخدرات بحكم عملي، اصبح +تعاطيت المخدرات في افغانستان+".

وشدد تايثم على انه كان عليه ان يتعامل مع المخدرات بشكل دائم في افغانستان حيث قال انه يعمل مسؤولا في مجال مكافحة المخدرات الى جانب القوات الكندية المنتشرة في افغانستان، وعدادها 2500 عسكري.

وقال متحدث باسم الخارجية الكندية لوكالة فرانس برس ان السلطات على علم بالقضية وهي على اتصال بتايثم وبعائلته، لكنها لن تعلق على القضية.

الا ان صحيفة "ناشيونال بوست" الكندية قالت ان تايثم عمل لسنوات في افغانستان مع مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة،الا انه تحول مؤخرا الى مقاول يعمل مع الخارجية الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى