جموع غفيرة تشيع الفقيد محفوظ أحمد (أبو حسن)

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> شيعت جموع غفيرة من مختلف مناطق وادي حضرموت يتقدمهم الأخ أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمسئولين عصر أمس الأربعاء جثمان الفقيد محفوظ أحمد هادي باصويطين (83 عاما) الشهير بـ(أبوحسن) والذي يعد من رواد الطب الشعبي والتقليدي المعترف به رسميا وشعبيا منذ ما يزيد على 45 عاما وهو يمارس العلاج لمختلف الأعمار بالوصفات الطبيعية.

واشتهر الفقيد في مختلف مديريات حضرموت بعلاج الأطفال خصوصا من الأمراض التي تعرف بالعامية (النغوة)، (الحالب) آلام البطن و(الشمسية) وقلة الشهية والتقيؤ لدى الأطفال عبر وسيلة علاج في أماكن محددة بالزيوت والتدليك وخصوصا (الترقيب) وتنبيه الأعصاب وعروق الجسد بأصابعه الرحيمة، ويستقبل مرضاه وأكثرهم من الأطفال بمنزله ولا يتسلم مقابل عمله شيئا بل يوفر كل الاحتياجات. وهو معروف منذ ما يقرب من نصف قرن لدى الدوائر الطبية، وإضافة إلى عمله الإنساني فهو مزارع ومعلم بناء طيني وشخصية اجتماعية وخيرية ولعله رائد الطب الطبيعي.

كما نعت أمس في سيئون ومديريات الوادي بيانات صدرت من السلطات المحلية والجمعيات الخيرية وفاة هذا العلم الخيري الإنساني.

«الأيام» تتقدم بأحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد محفوظ باصويطين ولكل محبيه داعين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى