شمسان يحصد نقاط مواجهته مع تعاون بعدان بثلاثية

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
بفوزه عصر أمس الاول على ضيفه تعاون بعدان واصل فريق شمسان مسيرته الطيبة في مشواره في دوري الثانية، التي يبحث من خلالها عن العودة الى دوري الاولى التي كان أحد رموزها قبل سنوات.

الفوز وإن كان بأداء فاتر في بعض أوقات المباراة إلا أنه جاء بالاهم وهو نيل نقاط اللقاء التي أوصلت رصيده الى 10 نقاط من اربع جولات.

أفضلية وفرص وهدف

بداية المباراة كان واضحا فيها رغبة أصحاب اللون البرتقالي في الوصول مبكرا الى مرمى ضيفهم التعاون وذلك من خلال لعب ونقل بإجادة جعلت فرصهم تتعدد من خلال الخطير محمد مشاكل الذي يمتلك القدرة على اختراق أي دفاع، إلا أنه يفتقد الى اللمسة الاخيرة.

أفضلية شمسان كانت واضحة من خلال اللعب معظم الاوقات في ملعب التعاون الذي سعى هو الآخر الى اعتماد الدفاع بكثافة والانتشار عند حصول الهجمة وبالتالي الوصول إلى تهديد مرمى حارس شمسان مختار عبادي غير موجود إلا في أوقات نادرة خلال النصف الاول لهذا الشوط .. وبمرور الدقائق كان اللاعب الأخطر في اللقاء محمد مشاكل على الموعد لإعطاء فريقه شمسان الأسبقية بهدف جميل في د(20)..خدش شباك التعاون جعل أداءهم يتحرر نوعا ما فسعوا إلى إدراك التعادل ببناء هجمات بمساندة خط الوسط للاعبي الهجوم فنالوا بذلك الافضلية على أرض الملعب وهاجموا المرمى الشمساني وكادوا أن يصلوا الى التعادل من خلال سليم عبده إلا أنه لعب الكرة في جسم الحارس مختار الذي أجاد التغطية .. الوقت المتبقي لهذا الشوط شهد تسديدة للمزعج محمد قاسم مشاكل ردها القائم الايمن لينتهي الشوط شمسانياً بهدف.

بطاقة حمراء وهدفان

لم تكد الدقائق الاولى لحصة المباراة الثانية تمر إلا وقد ازدادت أوضاع التعاون الباحث عن التعديل صعوبة بعد أن طرد لاعبه هشام أحمد لحصوله على الانذار الثاني، فخاض التعاون شوطا كاملا بنقص عددي لم يستغله شمسان على ارض الملعب في النصف الاول من هذا الشوط، الذي نال التعاون فيه الافضلية واستحوذ على الملعب وبقاء الكرة في معظم الوقت في ملعب شمسان والوصول بها الى تهديد مرمى مختار بأكثر من كرة كادت أن تأتي بالتعادل. افضلية التعاون ظلت رغم إدخال مدرب شمسان جمال نديم للاعب مالك في وسط الملعب بدلا لعلاء الصوه، حيث ظل منتصف الملعب الشمساني لا يقوم بأدواره باستثناء المصري رضا الذي قام بدور دفاعي واضح، التعاون لم يستطع رغم أنه الافضل الوصول الى ما يريد ربما لأن هجماته عابها القلة العددية بحكم النقص العددي في صفوفه، ومع انتصاف الشوط رمى مدرب شمسان بورقة هامة حيث أدخل جميل ياسين مكان سامي خالد الغائب عن أداء دوره في الملعب، فكانت د(36) موعدا للهدف الثاني لشمسان من خلال جميل ياسين بكرة رأسية رائعة جاءته من كرة ثابتة لعبها جميل ضالعي، ليضيف نفس اللاعب هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه أنهى به المباراة لينال شمسان نقاط اللقاء ويرفع رصيده الى عشر نقاط، فيما بقي التعاون على رصيدة 3 نقاط.

أدار اللقاء سامي التيس وعوض باقمري وصالح منصر وإيهاب باشراحيل رابعا، وراقبه أحمد مهدي سالم وعلي حاجب فنيا.

هوامش

شمسان إلى الآن بقيادة جمال نديم امتياز مع ملاحظة أن هناك مواقع فيها خلل وسيكون العمدة قادرا على إصلاحها في المباريات القادمة.

أكياس الماء تناثرت في كل أرجاء الملعب .. فمن المسؤول؟

عندما يتخذ الحكم قرارا بالاتفاق مع المساعد لا يمكن أن يتراجع عنه يا لاعبي التعاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى