المتقاعدون في المحفد يدينون استخدام القوة والعنف في التعامل مع قبائل لقموش

> المحفد «الأيام» خاص:

> اعلنت جمعية المتقاعدين العسكريين بمديرية المحفد محافظة أبين إدانتها للعمليات العسكرية التي قامت بها أجهزة الأمن والجيش بمنطقتي لهية والعرم بمحافظة شبوة والتي استخدمت فيها اسلوب القوة والعنف غير المبرر في التعامل مع قضية قبائل لقموش حمير.

كر ذلك العقيد متقاعد عوض علي سبولة، رئيس الجمعية مؤكدا بقوله: «لقد اعلنا ذلك يوم أمس الإثنين الموافق 2007/6/25م، بمنطقة خبر لقموش اثناء حضورنا ضمن وفود كبيرة ضمت قبائل العوالق بالمحفد وشبوة وقبائل حمير لدفن جثمان ناصر سالم دابي القماشي، الذي قتل في تلك المواجهات المسلحة، ونؤكد ادانتنا لتلك العمليات العسكرية التي قامت بها اجهزة الأمن والجيش واستخدامها أسلوب القمع والهيمنة والاستفزاز غير المبرر ضد اخواننا قبائل لقموش حمير بمنطقتي لهية والعرم».

واضاف قائلا: «لقد اصبحت قوة الأمن والجيش تستخدم كأداة قمع لضرب وترويع المواطنين وليس للدفاع عنهم، ونطالب بوضع حد لتلك الأعمال الاستفزازية الهمجية ومحاسبة الجهات التي تقف خلفها».

الجدير بالذكر أن منطقة خبر لقموش بمحافظة شبوة تقع في الجهة الشرقية من مديرية المحفد بمحافظة أبين وتبعد عنها بحوالي 18 كيلومترا.

من جهته أكد العميد متقاعد مهدي علي الخضر كازمي مواصلة الاعتصام المفتوح للمتقاعدين العسكريين بالمحفد حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.

وأكد ان معالجة قضية المتقاعدين يتم بقرار سياسي رئاسي يشمل الجميع دون استثناء «لذلك نرفض الحلول الجزئية والانتقائية او الامتيازات المناطقية الواهية وغيرها من المحاولات المخادعة الهادفة إلى شرذمة وتفكيك الصفوف والمؤدية إلى ضياع الحقوق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى