محافظ حضرموت يتفقد مشروع مستشفى أمراض الكلى بسيئون ويزور مديرية ساه

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
اطلع الأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت يوم أمس الأول على مشروع مستشفى الكلى بسيئون البالغة كلفته ملياراً وخمسمائة مليون ريال يمني شامل التجهيزات الطبية، مستفسراً عن تأخر العمل في المشروع.

ويعزو المسئولون في مشاريع الصحة ذلك التأخر إلى ارتفاع أسعار مواد البناء وغيره من المسائل الفنية الإدارية.

وخلال زيارته هذه وجه المحافظ بضرورة إرسال مذكرة توضيحية لمعالجة الوضع ضماناً لإستمرارية المشروع.

كما بحث المحافظ مع الأخ أحمد الجنيد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء آلية توزيع السيارات الإسعافية وعددها عشر والتي قدمها المجلس المحلي للمحافظة مع تجهيزاتها الداخلية الطبية، ووجه الأخ د. حسين الحداد مدير عام الصحة والسكان بتوزيعها على المراكز الصحية في مختلف المديريات حسب الأولويات والحاجة وبعد المناطق.

من جانب آخر تفقد الأخ المحافظ هاجر والوكيل الجنيد والأخ عبدالله باوزير عضو الهيئة الإدارية بمحلي حضرموت وأ.د. محمد أحمد فلهوم مدير عام التربية والتعليم سير الامتحانات بثانوية باكثير للبنات وثانوية الصبان للبنين وثانوية بن حم في تاربة.

وخلال الزيارة استمع الأخ المحافظ إلى الملاحظات المطروحة من قبل الطالبات والطلاب بشأن مادة (الأحياء) والأسئلة الصعبة التي وردت فيها. بعد ذلك تفقد مدرسة بلقيس لتعليم قيادة السيارات يرافقه عقيد علي سالم العامري، مدير المرور بالوادي والصحراء، وأثنى المحافظ على ما تقدمه هذه المدرسة من تأهيل علمي وقانوني.

وقام المحافظ ومسئولو الوادي بزيارة إلى مزرعة المستثمر بن حم شرق سيئون التي تمتد مساحتها إلى أكثر من 20 فداناً وتضم أكثر من 1500 شجرة نخيل غرست بواسطة الأنسجة وتسقى بعملية التقطير، وشاهدوا ثمار البلح وكذا نجاح زراعة الليمون.

وقبل اختتام المحافظ زيارته لمديريات الوادي التقى في مديرية ساه بالإخوة أعضاء المجلس المحلي بحضور الأخ الشيخ عوض سالم بن منيف الجابري مدير مصلحة شؤون القبائل بالوادي والصحراء والأخ عمر بن حليمان الجابري عضو محلي المحافظة منسق محلي حضرموت بالوادي والأخ محمد عمر الجابري مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس للمديرية.

واطلع المحافظ هاجر بمعية الوكيل ورئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت وعدد من المسئولين على مشروع توسعة الأقسام الطبية بمستشفى ساه الجاري العمل فيه بكلفة قدرها ستون مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى