تنفيذي عدن يقر شطب الجمعيات غير الفاعلة في المجتمع

> عدن «الأيام» خاص:

>
طالب الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة بالانضباط والالتزام بالحضور والتواجد في العمل الإداري ليكونوا قدوة للموظفين، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالموازنة التشغيلية والعمل بجدية لمتابعتها، مشدداً على ضرورة النزول الميداني التفقدي لمديري المديريات لما له من أهمية بالغة في الانضباط الإداري.

جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها الأخ المحافظ في الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي الذي عقد في قاعة المكتب التنفيذي بديوان المحافظة، مرحباً بمديـري العموم الذين منحت لهم الثقة.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، حيث أقر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة لتحديد المشاكل والصعوبات التي وردت في تقرير نشاط ميناء عدن للعام الماضي، على أن تقدم اللجنة تقريرها إلى المكتب التنفيذي في الاجتماع القادم، كما تم تكليف مكتب النقل بتقديم تقرير شامل عن مستوى تنفيذ قرارات الاجتماع السابق بشأن التنسيق مع إدارة المرور لفحص سيارات النقل وعدم السماح لأصحاب القاطرات والشاحنات وحافلات النقل الدولي بالوقوف في الشوارع الرئيسية والمواقف العامة.

إلى ذلك كلف تنفيذي عدن مكتب المالية والهيئة العامة للأراضي بتقديم تصور للميزانية التشغيلية لفروع الهيئة على مستوى المديريات لإدراجها في مشروع موازنة العام المالي القادم 2008م.

وأكد المكتب التنفيذي ضرورة استكمال توثيق ما تبقى من المباني الحكومية التي لم توثق، والعمل على إيجاد حل لمشكلة المديونية المستحقة لمؤسستي الكهرباء والمياه، وضرورة إدراج مشروع تحسين المقابر بالمحافظة في الموازنة العامة للعام القادم، على أن يتولى مكتب الأوقاف إدخال الإنارة وتتولى المحافظة عملية التسوير.

كما كلف الاجتماع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستبعاد الجمعيات غير الفاعلة والتي ليس لها أي نشاط اجتماعي وتقديم تقريره في الاجتماع القادم، إضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة وعضوية الجمعيات ذات العلاقة في صندوق التدريب المهني والغرفة التجارية لتقديم تصور بشأن تفعيل دور الصندوق.

وأشاد الأخ المحافظ بالهيئة العامة للاتصالات ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لنشاطهم الجيد والفاعل.

واستعرض الاجتماع تقريرا مختصرا عن مستوى تنفيذ قرارات اجتماع المكتب التنفيذي السابق، وتقريرا عن مستوى تنفيذ قراري المكتب بشأن توثيق المباني الحكومية.

وناقش الاجتماع تقريرا عن نشاط مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن للعام 2006م حتى يونيو 2007م إضافة إلى تقرير حول نشاط صندوق التدريب المهني للعام الماضي والنصف الأول من العام الحالي.

كما استمع المكتب التنفيذي إلى تقرير شامل عن نشاط الميناء للعام الماضي وتقرير تقييمي عن أوضاع الجمعيات الأهلية والتعاونيات السكنية.

حضر الاجتماع الأخوة م. وحيد على رشيد، وكيل المحافظة وأحمد الضلاعي، الوكيل المساعد والعميد عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى