دعوة للقراءة

> «الأيام» مختار صالح الفتى /الشعيب - الضالع

> مما لا شك فيه اعزائي الشباب... أننا ندعو للقراءة في رسالتنا هذه لأهميتها.. وكما يقول المفكر الانجليزي فرانسيس بيكون «القراءة تصنع الرجل الكامل». نقول ذلك بلا أدنى تردد.. رغبة في تصحيح أخطائنا والارتقاء بشبابنا وأمتنا في وجه ما نلاقيه من صعوبات في حياتنا. لذلك ندعو الشباب أولاً لأنهم هم الذين سيحملون المشاعل، وعليهم تقع المسئولية في الغد. وعليهم تكون تنشئة الأجيال ومن ثم بناء الوطن والارتقاء به. ولهذا فإنني اوجه دعوة عاجله و مهمة وضرورية للقراءة.. لأن ننظر كثيرا ونتأمل.. نقرأ تاريخ أمتنا وآدابها وفلسفتها المتنوعة ونتاجها الادبي.

لماذا لا يقرأ الشباب في مختلف فروع العلم والمعرفة، ولمَ لا يساهمون في تنمية وبناء مجتمعهم والمشاركة في التنمية الهادفة ومحو الأمية في المجتمع الذي يعيش فيه؟ لماذا لا نقرأ ونحن أمتنا أُمرت بالقراءة وأول أمر نزل به الوحي لها هو ?{?اقر?}?؟!

إن القراءة اعزائي الشباب هي التي قادت أمما تافهة وغير ذات قيمة.. فصارت لها اليد الطولى في الأرض وصارت ذات مجد وفخار. ولننظر أيضا كيف صارت أمتنا بعد الوحي الإلهي بعد رساله ?{?إقرأ?}?، أصبحوا في سنين قليلة سادة العالم وقادة الانسانية وحكموا الارض من أقصاها إلى أدناها وملؤوها عدلاً وعلماً ورفاهية للإنسان، بفضل القراءة التي هي مفتاح العلم وثقافة المجتمع ومحاربة الأمية.

إنها دعوة للقراءة.. دعوة للنجاح.. فهل من راغب ومستجيب؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى