الجيش الإسرائيلي يقتل صبيا فلسطينيا كان يحمل مسدس لعبة

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
قتل صبي فلسطيني عمره 16 عاما برصاص جنود إسرائيليين أمس الثلاثاء في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية عندما ظنوا خطأ أن المسدس اللعبة الذي يحمله بندقية.

وقال شهود عيان إن الطفل الذي كان يحمل المسدس مر قرب منزل حيث كان الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية وحينئذ أطلق الجنود الرصاص عليه.

وصرحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي بأن الجنود كانوا يتعقبون مسلحين في المدينة عندما رصدوا الصبي من بعد وأطلقوا النار عليه. وأضافت أنه كان يحمل شيئا تم اكتشاف فيما بعد أنه كان بندقية بلاستيكية.

أعلنت كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح أمس الثلاثاء مسؤوليتها عن قصف معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي جنوب قطاع غزة بثلاثة صواريخ.

وقالت الكتائب في بيان :" إن مقاتليها أطلقوا 3 صواريخ من نوع أقصى 2 المطور محلي الصنع على معبر كرم أبو سالم وأصابته بشكل مباشر".

وأكدت الكتائب أن "هذا القصف يأتي ردا على اغتيال إسرائيل لقادة من الكتائب في قطاع غزة قبل ثلاثة أيام".

من جهتها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف موقع النصب التذكاري الإسرائيلي الواقع شرقي بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان :" إن مقاتليها أطلقوا ظهر اليوم أربعة قذائف هاون عيار 80 ملليمترا نحو هذا النصب الإسرائيلي".

وأضافت القسام أن عملية القصف تأتي "في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى