محافظ عدن يوجه الجهات المعنية بعدم فصل تيار الكهرباء وعداد المياه عن مركز الطفولة الآمنة بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أثناء زيارته التفقدية لمركز الطفولة الآمنة بمديرية المعلا أمس الأول الخميس أنه سيصدر توجيهات بعدم فصل التيار الكهربائي أو عداد المياه عن المركز، باعتبار أن المركز يقدم خدمات إنسانية ولا يمكن فصل الماء والكهرباء بأي حال من الأحوال، موضحا أنه في حالة وجود أي التزامات مالية سيتم معالجتها وتغطيتها ومن دون إجراء الفصل.

وأوضح أن «المركز يقدم خدمات جليلة لعدد كبير من الأطفال المعرضين لانحراف حيث يتم رعايتهم في هذا المركز وتقديم خدمات تعليمية، فرأينا هنا أطفالا أذكياء ومتفوقين، ففي هذا المركز يتلقون الرعاية والعناية اللازمة لهم ليكونوا أفرادا صالحين في المجتمع» وقال :«هذه ثاني زيارة للمركز ووجدت فارقا كبيرا في كل شيء.. أطفال صغار نظيفون ممتازون متحلون بالأدب ومسلحون بالعلم، كما وجدت إدارة قائمة على العمل من خلال مدرسين ومعلمات وأمهات يعتنون بالأطفال كأنهم أبناؤهم، وهذه كلمة شكر نوجهها للقائمين على هذا المركز على حسن رعايتهم وحفاظهم على المركز ونظافته وعلى التربية الحسنة والممتازة التي تأتي من قلوبهم لهؤلاء الأطفال، دليلا على صدق تعاملهم وإخلاصهم وإيمانهم بتقديم هذا العمل الإنساني لهؤلاء الأطفال».

من جانبه أكد الأخ حسين الهمامي، رئيس مجلس الإدارة لشركة إنماء للتطوير العقاري بقوله:«تأتي زيارتنا اليوم لتسليم الحافلة الخاصة بمركز الطفولة الآمنة والتي تأخر استلامها بسبب استكمال الإجراءات الخاصة بنقلها للمركز، إلى جانب عدم وجود حافلات نقل في الوكالة في عدن مما اضطرني إلى أن أطلب من فرع الوكالة في المكلا تزويدنا بحافلة سعة 14 راكبا».

وأشاد الأخ الهمامي بدور قيادة إدارة المركز وقال:«نشكر القائمين الذين يبذلون جهودا جبارة للنهوض بوضع هؤلاء الأطفال من خلال الخدمة الممتازة التي يقدمونها بكل تفان وإخلاص ونسأل الله أن يجزيهم عنها خير الجزاء، فعندما نزور هؤلاء الأطفال نسعى إلى تقديم المزيد من الدعم لهم فهم حقا يستحقون كل الدعم».

وأكدت الأخت هيام مبارك، مديرة المركز أن المركز يقدم خدمات لأربعين طفلا مقيمين إقامة دائمة قي المركز، وأكثر من أربعين طفلا من الاستقبال النهاري «ونهدف من خلال هذا العمل التصدي لظاهرة أطفال الشارع والحد منها، وذلك من خلال البحث والمسح الميداني ومحاولة معالجة المشاكل والصعوبات التي تواجه هؤلاء الأطفال ومعرفة سبب تواجدهم في الشارع» مشيرة إلى أن المركز يقدم العديد من الخدمات الإنسانية للارتقاء بهؤلاء الأطفال ليكونوا أفرادا صالحين في المجتمع، موجهة شكرها لقيادة محافظة عدن وشركة إنماء، ورجال الخير على مساهماتهم الطيبة للمركز.

رافق المحافظ خلال زيارته الأخوان أيوب أبو بكر، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن وعصام وادي، مدير عام الاتحادات والجمعيات بالمكتب .

ومن جانب آخر قام الأخ محافظ عدن بزيارة تفقدية للاطلاع على سير العمل في مستشفي الأمراض النفسية والعصيبة الذي يجري حاليا إعادة تأهيله على نفقة الصندوق الاجتماعي للتنمية بكلفة 200 ألف دولار، وطاف بكافة أقسام المستشفى الذي يشتمل على دورين في كل دور أربعة أقسام والمرافق الخدمية الأخرى التي يستفيد منها نزلاء المستشفى البالغ عددهم 180 مريضا مرقدا وما بين 80-60 مريضا مترددين على المستشفى، ومن المقرر الانتهاء من العمل في الدور الثاني نهاية الشهر الحالي.

رافقه في هذه الزيارة د. الخضر لصور، مدير مكتب الصحة والسكان بعدن وأيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وحسن حيد، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة ود. خالد السلامي، مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى