لعب برغبة الفوز .. التلال يعانق الأمل بتجاوز محنته

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
عبدالحكيم احمد يسجل هدف التلال الاول
عبدالحكيم احمد يسجل هدف التلال الاول
أدرك لاعبو التلال وضعهم وقدروا كل الجهود التي بذلت من قبل إدارتهم وكل الجهات في المحافظة في مقدمتها المحافظ والسلطة المحلية التي وقفت خلفه خلال الأيام الماضية فكانوا في الموعد للوصول إلى غايتهم وحسم مواجهتهم مع ضيفهم اتحاد إب بهدفين نظيفين سجلا في شوط المباراة الأول عصر أمس في استاد 22 مايو بعدن.

شوط رغبة وإصرار على الفوز

بداية نارية سجلها لاعبو التلال اتضح من خلالها الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز المهم جدا الذي سيكون له أثره البالغ على ما بقي من الجولات، فكان الانتشار والضغط والاندفاع صوب مرمى الاتحاد واضح المعالم وابتدأ برأسية أمبويو التي التقطها وليد الدلالي حارس الاتحاد، تلك كانت بداية لثورة حقيقية على أرض الملعب بألوان حمراء قابلتها محاولات مقلقة من لاعبي اتحاد إب الذين استفادوا من الفراغات المتروكة في ملعب التلال ومروا عبرها ليهددوا مرمى عمروس بأكثر من كرة من خلال ماجد الراني ووسام الورافي.

محاولات الاتحاد لم تمنع التلال من الاستمرار في رغبته للوصول إلى الشباك فسدد الرائع أمبويو كرة بيمناه أبعدها الدلالي، بعدها أضاع ماتشمبا لوحده أربع فرص حقيقية كانت كفيلة بحسم اللقاء إلا أن سوء الطالع رافقه في ظل سوء أدائه على أرض الملعب. واقع الملعب أظهر أن خط وسط الملعب أجاد فيه التلال إغلاق الممرات مع مرور الدقائق وكان أسامة باحشوان حلقة الربط في معظم الألعاب التلالية ببذله مجهودا كبيرا على طول وعرض الملعب.

وبتوالي الفرص التلالية الضائعة وبعض المحاولات الاتحادية تعرض حكم اللقاء الدولي فؤاد السيد لإصابة في كاحله في د. 40 بسبب أحد (رشاشات) الماء المرتفعة لتتوقف المباراة ويدخل بديلا له الحكم الرابع الدولي خلف اللبني لتستأنف المباراة ويسجل التلال هدفه الأول مباشرة من خلال المدافع عبدالحكيم أحمد الذي استثمر كرة حولها أمبويو داخل الجزاء.

هدف جاء لتقليل الضغط العصبي والنفسي على لاعبي التلال الذين عادوا بعد دقيقتين ليضيفوا هدفا آخر بقدم أفضل لاعب على أرض الملعب أمبويو الذي استغل كرة نموذجية من أسامة باحشوان أجاد استلامها ولعبها في الشباك ارتفعت بعد ذلك المعنويات الحمراء فسدد محمد علي فريد كرة قوية أبعدها الدلالي ليصل الشوط إلى نهايته بتقدم تلالي بهدفين.

شوط بلا أهداف

أبرز ملامح هذا الشوط هو تراجع أداء التلال وافتقاد لاعبيه الحماس والإصرار الذي أبدوه في بداية المباراة ما أعطى لاعبي الاتحاد الذين دخلوا هذا الشوط بتغييرين (زكريا دماج وطلال الصباحي مكان رشيدي فضل ومحمود القصحة) تحسنا كبيرا في الأداء وتعدد وصوله إلى مناطق الخطر الموصلة للمرمى.

نجم اللقاء امبويو يلسع شباك الاتحاد
نجم اللقاء امبويو يلسع شباك الاتحاد
طموح الاتحاد بتقليص الفارق قابله ركود في أداء لاعبي التلال الذين بدا وكأنهم اكتفوا بما حققوه في الشوط الأول فكان الاتحاد هو الأكثر استحواذا على الكرة وبناء الهجمات التي كان يمكن أن تخدش الشباك في د. 26 عندما لعب طلال الصباحي كرة في المرمى الخالي لخروج عمروس إلا أنها مرت جانبية تلتها فرصة أخرى أبعدها الوادي قبل أن ينالها لاعب اتحادي داخل الجزاء، أداء لاعبي الاتحاد المتحسن دفع بمدرب التلال شرف محفوظ إلى إجراء تغيير فأخرج محمد علي وأدخل السريحي بحثا عن استعادة مافقد في هذا الشوط ثم أدخل رأفت الأصبحي وأخرج العلامة الخطأ ماتشمبا ومع ذلك لم يتحسن الأمر كثيرا فغابت الفرص التلالية وظهرت بعض المحاولات الاتحادية أخطرها في د. 42 برأسية الصباحي، وقدم أمبويو فاصلا مهاريا ولعب كرة إلى بلعيد سددها ليبعدها الحارس لتسير المباراة فيما تبقى على نسق فاتر حتى نهايتها ليفوز التلال باستحقاق بهدفي الشوط الأول ويرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن فيما بقى الاتحاد على رصيده السابق 29 نقطة تاسعا، أدار اللقاء الدوليان فؤاد السيد وخلف اللبني وعبدالكريم قاسم وسليمان كليب وأمين ناصر رابعا وراقبه عبدالعزيز الذبحاني وحسين عبيد من الفرع .

هوامش

< التلال ينجح في خطو خطوة مهمة بما يريده فيما تبقى من جولات إن إصابة الحكم وتغييره لايستدعي كل ذلك الوقت كما حصل أمس.

< حضور محافظ عدن أحمد محمد الكحلاني المباراة كان له أثر بعد ما ظل على اتصال ومتابعة في الأيام الماضية.

< حسن سعيد قاسم النفس التلالي الحاضر في كل خطوات الفريق يستحق أكثر من هذا السطر بكثير.

< حضر اللقاء د. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد والشيخ علي جلب رئيس نادي شعب إب وجمال اليماني مديرعام مكتب الشباب وعوض مبجر الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية صيرة.

< جائزة أفضل لاعب المقدمة من الأخ حسين مكدل اليافعي نالها باستحقاق تام لاعب التلال أمبويو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى