تعادل عادل بين السعودية وكوريا في كأس آسيا

> جاكرتا «الأيام» أ.ف.ب:

>
انتهت قمة السعودية وكوريا الجنوبية بتعادل عادل 1-1 أمس الاربعاء في جاكرتا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم.

وسجل ياسر القحطاني (77 من ركلة جزاء) هدف السعودية، وتشوي سونغ كوك (66) هدف كوريا الجنوبية.. وكانت إندونيسيا فازت على البحرين 1-2 أمس الأول في افتتاح مباريات المجموعة..وفي الجولة الثانية، تلتقي السعودية مع إندونيسيا، والبحرين مع كوريا الجنوبية في 14 و15 الحالي على التوالي.

وفشل أي منتخب عربي في تحقيق الفوز في الجولة الاولى من البطولة، فخسر منتخبا الامارات(أمام فيتنام صفر/2 والبحرين أمام إندونيسيا 2/1)،وتعادلت منتخبات العراق وعمان وقطر مع تايلاند واستراليا واليابان بنتيجة واحدة 1-1.

وتوقفت مباراة أمس بين السعودية وكوريا الجنوبية في الدقيقة 85 لأكثر من 25 دقيقة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أجزاء الملعب وخصوصا المدرجات بينما كانت الإنارة ضعيفة على أرض الملعب، لكن الحكم الأسترالي مارك شيلد قرر استئناف المباراة لاحقا رغم عدم تمكن الفنيين من إصلاح العطل.

ولم يكن عمر الغامدي في عداد اللاعبين الأساسيين في المنتخب السعودي بسبب الإصابة، في حين شغل وليد عبد ربه مكان حمد المنتشري المستبعد من التشكيلة كما سبق أن أعلن المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انجوس مرارا، كما شارك عبد الرحمن القحطاني أساسيا مكان محمد الشلهوب الغائب بداعي الاصابة.

تقاسم السيطرة

تقاسم المنتخبان السيطرة والخطورة في الشوط الأول، فكان «الأخضر» الطرف الأفضل في النصف الأول منه، وانتزع الكوريون المبادرة في النصف الثاني.

وتركزت هجمات السعودية بشكل رئيسي على المهاجم الشاب مالك معاذ، بينما لم يقدم المهاجم الآخر ياسر القحطاني الكثير، وبرز في خط الوسط عبد الرحمن القحطاني في بعض التمريرات.

وتميز السعوديون بأداء مهاري جيد على الصعيد الفردي لكن عابهم تركيز هجماتهم على المرمى الكوري فضاعت جهودهم في وسط الملعب بعد أن قطعت معظم كراتهم لإصرارهم على تمريرات صعبة ومحاولة الاختراق من أماكن تواجد كثافة عددية للكوريين، بينما لم تستغل المساحات الخالية على الأطراف.

في المقابل، كان أداء الكوريين عاديا في البداية قبل أن يظهروا وجههم الحقيقي في الدقائق العشرين الأخيرة التي تميزوا فيها بالخطورة عبر الانطلاقات من العمق أو الجهتين اليمنى واليسرى، وكان المهاجم تشو جاي جين خطيرا جدا على المرمى السعودي.

إيران تقلب تخلفها إلى فوز أمام أوزبكستان

قلبت إيران تخلفها في الشوط الاول أمام أوزبكستان بهدف إلى فوز 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الاربعاء على ملعب بخيت جليل في العاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن منافسات الجولة الاولى من بطولة كأس آسيا 2007 في كرة القدم أمس.

وسجل سيد جلال الحسيني (55) وجواد كاظميان (77) هدفي إيران، ورحمن رضائي (16 خطأ في مرمى منتخب بلاده)هدف أوزبكستان.

وكان المنتخب الصيني تغلب على نظيره الماليزي 1-5 في افتتاح مباريات هذه المجموعة الخطير ماكسيم شاتسيكخ مهاجم دينامو كييف الأوكراني .. أما المنتخب الايراني فلعب بتشكيلة جلها من لاعبين يدافعون عن ألوان أندية أوروبية وعلى رأسهم علي كريمي لاعب بايرن ميونيخ الالماني والمنتقل حديثا إلى قطر القطري بالاضافة الى وحيد هامشيان مهاجم هانوفر الالماني واندرانيك تيموريان من بولتون الانكليزي.

وكانت المواجهة بين منتخبين يعتمدان أسلوبين مختلفين، ففي الوقت الذي يعول المنتخب الايراني على اللمحات الفنية للاعبيه، فإن نقطة القوة في المنتخب الأوزبكي اعتماده على عامل اللياقة البدنية العالية والبنية الجسدية القوية لأفراده.

قائد تايلاند يعتبر أن عمان تشكل تهديدا أكبر من العراق

اعتبر قائد منتخب تايلاند تاوان سريبان أن منتخب عمان سيشكل تهديدا أكبر من العراق عندما يلتقيه اليوم الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة كأس آسيا 2007 لكرة القدم.

وبنى لاعب وسط تيرو ساسانا اعتقاده قياسا على أداء المنتخب العماني في مباراته أمام نظيره الأسترالي الذي احتاج لتألق الحارس مارك شفارتسر ولهدف في الوقت بدل الضائع من تيم كاهيل لتحقيق نقطة في المباراة ولحرمان رجال المدرب الارجنتيني غابريال كالديرون من تحقيق أول مفاجأة لهم في البطولة.

وقال سريبان «بالنظر إلى أداء عمان في المباراة الأولى يبدو لي أن لديهم قدرات فردية أفضل من العراق».. وأضاف سريبان الذي سجل أحد أهداف منتخب بلاده من ركلة حرة عندما فاز على نظيره القطري في مباراة ودية أقيمت قبل انطلاق البطولة القارية بأيام قليلة :«يمتاز لاعبو المنتخب العماني بالسرعة ولكننا نتمتع بالمزايا ذاتها وسنحاول ألا نشعر بالضغط وسنلعب بتصميم».. واحتاج المنتخب التايلاندي إلى أداء مميز من الحارس كوسين لكي يبقى في المباراة أمام المنتخب العراقي الذي كان الأفضل في الشوط الأول قبل أن يظهر عليه التعب في الشوط الثاني.

وتأثر المنتخب العراقي بثقل الحركة على ملعب راجامانغالا بسبب الأمطار الغزيرة والتي كادت أن تهدد حفل الافتتاح وإقامة المباراة.

وكشف :«ظروف أرضية الملعب لعبت دورا مهما في المباراة أمام العراق..لدينا الآن خبرة باللعب في هذه الظروف الرطبة وسنحاول أن نتأقلم بسرعة»..

وسيلعب منتخب تايلاند مع عمان للمرة الثانية على التوالي في كأس آسيا بعدما التقيا في شينغدو في الدور الاول وفاز المنتخب العماني، بقيادة مدرب البحرين الحالي ماتشالا، بنتيجة 2/صفر بفضل هدف من رانغسان فيفاتشايتشوك خطأ في مرماه في الدقيقة الحادية عشرة وهدف في الدقيقة التاسعة والأربعين من عماد الحوسني، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام استراليا.

موسوفيتش:«لن نكرر أخطاء الإمارات أمام فيتنام»

أوضح البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب منتخب قطر لكرة القدم أن فريقه كان محظوظا بعدم مواجهة فيتنام في مباراته الافتتاحية ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا الرابعة عشرة.

وقال موسوفيتش «جمعنا معلومات كافية عن المنتخب الفيتنامي وتابعنا مباراتها الاولى ولن نكرر أخطاء الإماراتيين فيها» ، مشيرا إلى أنه «أعد فريقه لجميع المباريات وليس لمباراة اليابان أو فيتنام فقط»..

وقلل موسوفيتش من أهمية عدم وجوده على دكة البدلاء بسبب طرده ضد اليابان بقوله «لن أدخل الملعب لخوض اللقاء مع اللاعبين، وسأكون مع فريقي وعلى بعد أمتار قليلة منه».

من جهته، قال النمسوي الفريد ريدل مدرب فيتنام:«تابعت مباراة قطر مع اليابان وأعددت فريقي بشكل جيد لمواجهتها».

واعتبر ريدل «أن قصر قامة لاعبيه من أكبر المشاكل التي تواجهه كمدرب خاصة في الدفاع لذلك طلب منهم العمل على عدم ارتكاب الأخطاء أمام منطقة الجزاء».

وتحدث المدرب النمسوي عن المنتخب القطري قائلا:«يملك منتخب قطر دفاعا قويا ولديه مهاجم خطير هو سيباستيان سوريا الذي يجيد التصويب والتسديد من بعيد».

لاعب وسط منتخب قطر وسام رزق أوضح أن:«فريقه مصمم على الفوز في مباراته مع فيتنام للاقتراب خطوة مهمة من التأهل الى ربع النهائي بعد التعادل الثمين مع اليابان».

وأكد أن لاعبي قطر:«وضعوا المباراة الأولى خلفهم ويركزون الآن على مواجهة أصحاب الارض».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى