رسائل للمبدعين في «الأيام»

> «الأيام» صديق محمود سعيد / عدن

> فكرت كثيرا بأن أكتب إلى صحيفة «الأيام» لأنها جريدة واسعة الانتشار وإقبال جميع القراء عليها بمختلف شرائحهم.

أود أن ابعث من خلال هذه السطور إلى صحيفتي المفضلة «الايام» برسائل، موجها اول رسالة إلى الناشرين الاستاذين هشام وتمام باشراحيل، أحييهما لما يقومان به من جهود في تطوير الصحيفة لتقديم الأخبار والمواضيع القيمة التي تعود بالنفع على القارئ الكريم، وما لاحظناه من تطوير وتحديث لتتواكب الصحيفة مع العصر، وهذا ما جعلها في مقدمة الصحف من حيث التناول للأخبار اولا بأول وطرح الموضاعات الساخنة، ونطمح اكثر أن تتوسع لتكون لها ملاحق تصدرها الصحيفة كـ«الأيام الاقتصادي» كخطوة أولى، لتصبح فيما بعد صحيفة مستقلة أسوة بصحيفة «الايام الرياضي» لان القارئ بحاجة إلى معرفة الاخبار الاقتصادية وبالذات المحلية منها.

ولدي رسائل أود أن ابعثها إلى الكتاب الصحفيين والمبدعين:

< إلى الكاتب الصحفي الاستاذ فضل النقيب، ذلك المثقف صاحب القلم الرشيق الذي يمتعنا بكتاباته الجميلة ويغوص في أعماق التاريخ ليسلط لنا الضوء على تاريخ عدن، من خلال سرده لأسماء واماكن وحارات مدينة عدن، وحبذا لو يجمع كل ما كتبه عن تلك المدينة ليصدره في كتاب بغرض التوثيق.

< الكاتب المسرحي والصحفي الاستاذ سعيد عولقي، من منا لا يقرأ عموده الاسبوعي، بتلك السطور الفكاهية الساخرة والمعبرة عن واقع الحال ليكشف ما يحصل من أخطاء في مختلف جوانب حياتنا.

نقترح عليه ان يجمع مقالاته المنشورة ليختار منها سطورا بغرض تحويلها إلى نص مسرحي فكاهي يحاكي واقعنا، نرجو منه أن يهتم بهذه الفكرة لتأليف مسرحية.

< فناننا الرسام الكاريكاتوري أحمد يحيى، الذي يتحفنا بأعماله الفنية الرائعة والمعبرة من وحي خياله ليسقطها على واقعنا المعاش، نتمنى منه أن يقيم معرضا خاصا برسوماته الكاريكاتورية في احدى صالات وقاعات مدينة عدن.

< تقديرنا وشكرنا للمهندسة ريم عبدالغني، على عمودها الأسبوعي (اوراق من ذاكرة اليمن السعيد) من خلال إسهاماتها في الكتابة عن مدن اليمن، ونشكرها على اهتمامها بتاريخ المدن اليمنية وخصوصا مدينة عدن، ومزيدا من التألق والإبداع.

< إلى الصحفي الرياضي خالد هيثم، نشيد بخطواتك الإبداعية وتفانيك في العمل الصحفي، ونقول لك «تقدم إلى الامام فواثق الخطوة يمشي ملكا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى