بينما الأنظار تتجه غداً صوب نهائي كوبا أميركا :دونجا : مباراة تحتمل كل السيناريوهات

> فنزويلا «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
صرح اللاعب الدولي السابق كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم بأن المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا 2007 بفنزويلا ، والتي ستجمع بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني يوم غد الأحد ،تحتمل كافة السيناريوهات.

وقال دونجا في تصريحات نقلها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس أن المباراة بالغة الصعوبة للفريقين نظرا للحساسية والتنافس التقليديين بين البلدين بجانب الكفاءة الفنية العالية للاعبين سواء في الأرجنتين أو البرازيل, وعلق دونجا على فوز الأرجنتين على المكسيك بثلاثية نظيفة في قبل نهائي البطولة بقوله إن المكسيكيين اضطروا لفتح دفاعاتهم عقب دخولهم للاستراحة متأخرين بهدف مما ساعد الأرجنتين على تسجيل هدفين في الشوط الثاني.

وامتدح دونجا بشكل خاص مهارات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة وصاحب الهدف الثاني لبلاده في شباك المكسيك.

وكانت البرازيل قد تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها على أوروجواي بضربات الترجيح في مباراة قبل النهائي الأولى وذلك بعد تعادل الفريقين 2/2.

باسيلي يتمنى محالفة الحظ للأرجنتين في كوبا أميركا حتى النهاية

أعرب ألفيو باسيلي مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم عقب فوز فريقه مساء الاربعاء الماضي فجر الخميس على نظيره المكسيكي 3/ صفر في قبل نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أميركا» عن أمله في استمرار محالفة الحظ للأرجنتين لنهاية البطولة وخوض اللاعبين المباراة النهائية بنفس المستوى الذي ظهروا عليه طوال مباريات كوبا أميركا.

وقال باسيلي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأرجنتين والمكسيك:«أتمنى أن يحالفنا الحظ حتى نهاية المشوار .. فمستوى الفريق (الارجنتين) جيد بعد أن خاض خمس مباريات أعتقد أنها مقنعة»..من ناحية أخرى وبسؤاله حول مقارنة نجم منتخب الارجنتين الشاب ليونيل ميسي بأسطورة الكرة الارجنتينية دييجو مارادونا ، قال باسيلي إن اللاعب الصغير «يسلك نفس طريق الأسطورة الأرجنتيني».

وأضاف باسيلي /63 عاما/ أنه كان «محظوظا عندما دربت كلا اللاعبين وإن كان لا يجوز مقارنة نجم بحجم مارادونا مع لاعب صاعد»..ولكن باسيلي أشار في الوقت نفسه إلى أن «ميسي يتمتع بالذكاء ويجب أن نمنحه الحرية حتى يعرف كيف يساعد فريقه».

البرازيلي ألفيس يحذر منتخب بلاده من مهارة ميسي

حذر داني ألفيس الظهير الأيمن بالمنتخب البرازيلي لكرة القدم زملاءه بالفريق من المهارة الفائقة التي يتمتع بها المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي قبل يومين من لقاء البلدين في نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أميركا» 2007 بفنزويلا غدا الاحد.

وقال ألفيس «إن ميسي لاعب مختلف ولديه إمكانيات كبيرة وسريع جدا..لذلك علينا الانتباه جيدا للطريقة التي يحرك بها اللعب لصالح الأرجنتين..الأمر لن يكون سهلا لأنه يجيد اللعب في المساحات الضيقة».

وفيما يخص فريقه أكد ألفيس أن البرازيل حققت نقلة كبيرة في مستواها عقب خسارتها في مباراتها الافتتاحية بالبطولة من المكسيك صفر/ 2 مؤكدا أنه يتمنى استمرار مستوى فريقه على النحو الذي قدمه خلال مباراتي شيلي وأوروجواي في دوري الثمانية وقبل النهائي.

من ناحية أخرى وصف صانع الألعاب البرازيلي دييجو مباراة الأرجنتين في نهائي كوبا أميركا بأنها ستكون مباراة جميلة وتاريخية داعيا زملاءه إلى إثبات تفوقهم الفني على أرض الملعب..وكانت البرازيل قد توجت بلقب النسخة السابقة من بطولة كوبا أميركا في بيرو عام 2004 بفوزها على الأرجنتين في النهائي بضربات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي 2/2.

ميسي يتوقع لقاء صعبا مع البرازيل في نهائي كوبا أميركا

توقع نجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أن تكون مباراة فريقه أمام نظيره البرازيلي في نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أميركا» يوم غد الاحد شديدة الصعوبة رغم ثقته في قوة منتخب بلاده.

وقال ميسي الذي أحرز أحد أهداف الارجنتين في مرمى المكسيك في مباراة الدور قبل النهائي لكوبا أميركا التي انتهت بفوز الارجنتين 3/ صفر: «لقد بات اللقب قريبا منا ويجب علينا أن نواصل مشوارنا بنفس المستوى».

وأضاف ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني الذي اختير كأفضل لاعب في مباراة الأربعاء الماضي أنه سعيد للغاية بالهدف الذي أحرزه ولكنه سعيد أكثر بمعاونة زملائه له.

من ناحية أخرى أكد المدافع الارجنتيني جابرييل هاينز صاحب الهدف الأول لبلاده الأربعاء الماضي أن منتخب الأرجنتين يفضل دائما أن يكون في موقع البطل ومركز الصدارة.

وحول الهدف الذي أحرزه بمرمى المكسيك ، قال هاينز مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إن الارجنتين تدربت كثيرا على هذه اللعبة حيث يرسل زميله خوان رومان ريكيلمي الكرة إلى منطقة الجزاء لتجد لاعبا في انتظارها.

الارجنتيني ميليتو يؤكد: لا توجد خطة لمراقبة روبينيو في النهائي

نفى المدافع الأرجنتيني جابرييل ميليتو أن تكون هناك خطة يستعد بها منتخب بلاده لمراقبة المهاجم البرازيلي روبينيو خلال لقاء البلدين غدا الاحد في نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا» 2007 بفنزويلا.

وقال ميليتو «نعلم أن لاعبي البرازيل غير عاديين وسنأخذ حذرنا ولكن لن نفرض رقابة خاصة على روبينيو».

واستبعد ميليتو أن تؤثر الحرارة المرتفعة على لاعبي الأرجنتين خلال المباراة رغم انطلاقها في الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي لمدينة ماراكايبو الفنزويلية مؤكدا أن لاعبي بلاده معتادون على اللعب في ظروف مشابهة.

يذكر أن الأرجنتين لعبت جميع مبارياتها في كوبا أميركا لهذا العام ليلا ومن بينها مباراتان في مدينة ماراكايبو أمام الولايات المتحدة وكولومبيا على الترتيب.. وسيرحل ميليتو عقب انتهاء بطولة كوبا أميركا عن فريقه الأسباني ريال سرقسطة من أجل الانضمام لفريق برشلونة الخصم العتيد لفريق ريال مدريد الذي يلعب له روبينيو.

الأرجنتين تشيد بميسي قبل لقاء البرازيل في نهائي كوبا أميركا

استحوذ أداء المهاجم الشاب ليونيل ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في الدور قبل النهائي من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية(كوبا أميركا)2007 المقامة حاليا بفنزويلا على إعجاب مشجعي كرة القدم في الأرجنتين، وبمهارة فائقة أحرز ميسي الهدف الثاني في المباراة التي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني على نظيره المكسيكي 3/صفر في الدور قبل النهائي وهو الفوز الذي منح الأرجنتين بطاقة التأهل مع البرازيل إلى الدور النهائي..وكتبت صحيفة«أولي» الرياضية في عنوانها أمس الأول الخميس «ميسيكو 86» في إشارة لبطولة كأس العالم التي أحرزت الأرجنتين لقبها في المكسيك بقيادة الأسطورة دييجو مارادونا..وأضافت الصحيفة «مارادونا القرن الحادي والعشرين أحرز هدفا رائعا».. وأشاد ألفيو باسيلي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ، والذي درب مارادونا في المنتخب أيضا ، بالنجم الشاب ميسي وقال إنه من الضروري «السماح له بالانطلاق مثل الطائر» ولكنه رفض تشبيهه بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا.

وصرح باسيلي للصحفيين قائلا:«إنكم تتحدثون عن عملاق كرة القدم(مارادونا). وميسي لا يزال في طريقه إلى ذلك ولم يصل إلى هذا حتى الآن..فمسيرته تبدأ ولا يمكن مقارنة مسيرة مارادونا بها.

حكم من باراجواي لإدارة نهائي بطولة كوبا أميركا

اختير الحكم كارلوس أماريا من باراجواي لإدارة مباراة نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا»2007 بفنزويلا التي ستجمع بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل غدا الأحد بمدينة ماراكايبو.

وسيعاون أماريا في إدارة المباراة والتر ريال من أورجواي والفنزويلي لويس سانشيز كحاملي راية إلى جانب الفنزويلي الآخر كاندلاريو أندارسيا كحكم رابع.

وكان أماريا قد أدار لقاء المنتخبين نفسيهما في نهائي النسخة السابقة من كوبا أميركا التي أقيمت في بيرو عام 2004 عندما فازت البرازيل بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى