ثلاثية بن همام قلبت النتيجة.. الوحدة العدني يعود للفوز من بوابة نجم سبأ ذمار

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> قلب فريق وحدة عدن نتيجة مباراته أمس الاول في دوري الثانية إلى فوز غال بثلاثة اهداف مقابل هدفين لنجم سبأ ذمار كانت شباكه قد استقبلتها في شوط المباراة الاول في المباراة التي احتضنها ستاد 22 مايو ليخرج من دوامة السقوط الذي رافقه في مبارياته الاخيرة التي ظل فيها بعيدا عن الانتصار حيث خسر في سيئون وتعادل وخسر على أرضه آخر المباريات في كأس الرئيس.

شوط الضيوف

رغم أن لاعبي الوحدة قد دشنوا بداية جيدة في المباراة أعطتهم أفضلية ووصولا لمناطق الخطر وتهديد المرمى لضيوفهم نجم سبأ بأكثر من فرصة كان يمكن أن يخدشوا بها الشباك مبكرا إلا أن تلك الافضلية لم تدم طويلا فظهر الضيوف مع مرور الدقائق على ارض الملعب وبادلوا الوحدة الهجمات رويدا رويدا حتى نالوا الافضلية والاستحواذ على منافذ اللعب وغزو مرمى الوحدة بعدد من الكرات الخطرة من خلال المحترف أوكبار وأحمد غالب اللذين كانا مصدر ازعاج دائم لدفاع الوحدة الذي ظهر عليه الارتباك وعدم الانسجام فكانت د(12) موعدا لاول اهداف المباراة لفريق نجم سبأ برأسية المحترف اوكبار الذي استفاد من عكسية نموذجية تابعها في شباك الوحدة .. هدف السبق رفع المعنويات التي كان لها دور في استمرار أفضلية الضيوف في ظل توهان لاعبي الوحدة وعدم قدرتهم على ربط خطوطهم وبناء الهجمات وإنهائها بشكل سليم فكانت المساعي الوحداوية للتعديل تفتقد لشيء على أرض الملعب، وفي ظل ذلك كانت هناك فرصة لمضاعفة النتيجة من اوكبار وبانفراد كان الحارس الوحداوي زكي لها في الموعد ليبطل هدفا أكيدا وبمرور الوقت جاءت د(41) بهدف ثان لنجم سبأ سجله أحمد غالب مستفيدا من خطأ دفاعي للمدافع مارسيل صالح، لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق لنجم سبأ بهدفين نظيفين.

شوط التغييرات وثلاثية ماهر

دخل لاعبو وحدة عدن حصة المباراة الثانية بإصرار واضح على عمل شيء فضغطوا على ضيوفهم من كل الجوانب وهاجموا المرمى فأضاع ساهر أول الفرص ثم سدد معاذ هزاع الجندي المجهول في أداء الوحدة كرة رائعة من خارج المنطقة أبعدها الحارس إلى ضربة زاوية نفذت جاء منها أول أهداف الوحدة وتقليص الفارق برأسية الخطير ماهر همام في د(7).. وصول الوحداوية إلى الشباك أعطاهم نسقا مرتفعا وخصوصا بدخول غانم عبده في الطرف الايمن ومحمد العنبري في خط الهجوم ليدب النشاط الواضح في أداء الفريق في ظل تراجع لاعبي النجم إلى الخلف وغياب خطورتهم إذا ما استثنينا بعض الكرات التي أصابت إحداها العارضة الوحداوية، حيث شن لاعبو الوحدة بتحرك خط الهجوم والاطراف ومساندة خط الوسط معاذ ووسام للهجمة ترجموا بها افضليتهم ووصلوا إلى ما أرادوا (هدف التعادل) برأسية أخرى لماهر همام في د(22) وهكذا استمر اللعب بعد تعديل النتيجة غزو وحداوي بحثا عن هدف الفوز وتراجع نجماوي للاكتفاء بالنتيجة حتى الوقت بدل الضائع ومن كرة ثابتة بعيدة لعبها مارسيل تدخلت رأس ماهر همام مرة ثالثة لتسجل هدف الفوز الغالي للوحدة الذي انتهت عليه المباراة.

حكم اللقاء عوض محمد باقمري، حبيب النجار، علي النقيب، خالد أمين حكما رابعا، وراقبه أحمد مهدي سالم ومحمد أحمد مقبل فنيا وعبدالله صالح من الفرع.

ماهر بن همام كان نجم اللقاء وبوابة الوصول إلى الفوز بثلاثية رائعة.

الوحدة خطف الفوز بعد أن ظن الجميع أنه على موعد مع سقوط آخر كما حصل في الجولة الماضية وفي مباراة إياب الكأس.

عندما تنتقد أمرا نراه على ارض الواقع فإنما مقصدنا التنبيه ليس إلا فنحن لسنا خصوما.. رسالة لمن لا يفهمون.

تغييرات الوحدة في اللقاء كانت عشرة على عشرة وتغييرات النجم كانت سلبية.

ما زال اللاعب عمر باحكيم قائد الفريق في المباريات السابقة يغيب عن مباريات فريقه وأمس تواجد على دكة الاحتياط.. فما السبب مع احترامنا لقناعات الجهاز الفني؟.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى