أسبانيا ترسل طائرة خاصة لنقل جثمان الضحية الثامنة في هجوم مأرب

> مدريد «الأيام» د.ب.أ :

>
أفراد من قوات مكافحة الإرهاب يتدربون في منطقة سارف الجبلية بصنعاء الاسبوع الماضي
أفراد من قوات مكافحة الإرهاب يتدربون في منطقة سارف الجبلية بصنعاء الاسبوع الماضي
خصصت الحكومة الإسبانية طائرة في طريقها إلى اليمن لإعادة جثمان السائحة ماريّا أسونثيون بيتوريكا التي لفظت أنفاسها الأخيرة فجر أمس في مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء بعد أن أصيبت بجروح في الهجوم الإرهابي الذي وقع في الثاني من الشهر الجاري، والذي راح ضحيته سبعة سياح أسبان آخرين.

وصرحت مصادر من وزارة الخارجية الأسبانية لوكالة الأنباء الأسبانية (إفي) أنه من المقرر وصول الطائرة صنعاء في تمام الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي، على أن يصل جثمان ماريّا بيتوريكا إلى أسبانيا في الساعة الأولى بعد ظهيرة اليوم الأحد، مؤكدة حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات لاستعادة الجثمان في أقرب وقت ممكن.

وذكرت المصادر ذاتها أن السفير الإسباني في اليمن على اتصال دائم مع أقارب الضحية الموجودين في صنعاء برفقة مدير العلاقات الخارجية لحكومة الباسك ميكيل بورثاكو.

وكانت مصادر طبية في اليمن اعلنت أن سيدة أسبانية كانت قد أصيبت في هجوم انفجار سيارة ملغمة قتل سبعة سياح أسبان آخرين مطلع الشهر الجاري توفيت في احد المستشفيات أمس السبت في صنعاء.
وقالت المصادر لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن ماريا أسونثيون بيتوريكا توفيت حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة بتوقيت جرينتش).

وأعلنت مصادر طبية يمنية أن السائحة الإسبانية ماريا اسونثيون بيتوريكا التي كانت قد أصيبت في الهجوم الإرهابي الذي وقع في اليمن في الثاني من الشهر الجاري ، فارقت الحياة أمس في مستشفى الثورة بالعاصمة صنعاء.

وقال الدكتور نبيل اليوري مدير وحدة الرعاية المركزة بالمستشفى في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية إن بيتوريكا قد توفيت في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (00:21 بتوقيت جرينتش) بعد اثني عشر يوما من وصولها إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وقال اليوري : “في الساعات الأخيرة لم يكن أي من اجهزتها الحيوية ، وخاصة القلب يعمل على نحو سليم”، إلا أن هذه التصريحات لم تتأكد حتى الآن من جانب السفارة الإسبانية في صنعاء او أحد أفراد أسرة السائحة المتوفاة.

وكان الأطباء قد اعلنوا يوم الأربعاء الماضي وفاة السائحة الإسبانية “دماغيا” بعد إجراء عدد من الاختبارات والتحاليل الطبية،وهي الاختبارات التي تلاها اختبار آخر يوم الخميس وأرسلت نتائجه إلى اسبانيا ليؤكد الأطباء هناك نفس التشخيص.

وكانت السائحة الاسبانية ماريا أسونثيون بيتوريكا قد نقلت إلى مستشفى الثورة مع خمسة سياح إسبان آخرين أصيبوا في الهجوم الإرهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف مجموعة من السياح الإسبان في محافظة مأرب في الثاني من الشهر الجاري وأسفر أيضا عن مقتل سبعة إسبان واثنين من المواطنين اليمنيين.

وكانت بيتوريكا ترقد في غيبوبة تامة وعلى جهاز تنفس صناعي منذ إصابتها بصورة خطيرة في الهجوم.

وبوفاتها يصل عدد السياح الاسبان الذين قتلوا في الهجوم إلى ثمانية.. كما قتل يمنيان أيضا في الانفجار وأصيب خمسة سياح أسبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى