مشايخ لبعوس وأعيانها يؤكدون تضامنهم مع لقاء التصالح والتسامح

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> أثار البيان الصادر عن السلطة المحلية والمشايخ والمنتسبين للمؤتمر الشعبي العام بلبعوس يافع المنشور في عدد «الأيام» رقم (5143) الصادر يومي الخميس والجمعة 13/12 يوليو 2007م ردود أفعال لدى الكثير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الذين اعتبروا البيان يعبر عن وجهة نظر الأشخاص الموقعين عليه وهم لا يمثلون سوى أنفسهم فقط، معربين عن تضامنهم مع لقاء التصالح والتسامح والتضامن المنعقد في لبعوس يافع يوم الثلاثاء 10 يوليو 2007م.

وفي هذا السياق تلقت «الأيام» عدداً من التوضحيات من قبل عدد من المشايخ تطرقوا فيها إلى ما دار في الاجتماع وصفة بعض الأشخاص الحقيقية.

وقد طالب الشيخ عبدالقوي محمد محسن الوحيري في رسالته إلى «الأيام» بتصحيح موقعه الاجتماعي، مشيرا إلى أن المذكرة أو البيان أوردت اسمه بأنه شيخ لبعوس، بينما الصحيح هو «أنني شيخ الناصفة (آل عمرو وسيل لبعوس) بمكتب لبعوس، وأن شيخ مشايخ مكتب لبعوس هو الشيخ حسين محمد محسن الضباعي».

وأضاف:«لقد اتفقنا على رفع مذكرة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية ـ دون النشر في الصحافة ـ مع إضافة أننا مع التصالح وعلى أن يتم إضافة طلبنا في المذكرة من فخامة الرئيس كما عهدناه التوجيه بمعالجة قضايا الأراضي وتسوية المعاشات للمتقاعدين والمناضلين وأسر الشهداء والمشايخ والموظفين مدنيين وعسكريين والعدل في توزيع الثروة والمشاريع والتوظيف والمنح الدراسية الداخلية والخارجية».

أما الشيخ سالم صالح بن وهاس، أحد مشايخ آل بن وهاس، فقد ذكر في رسالته قوله: «نحب أن نوضح لكم أن مشايخ لبعوس الجبل (مشايخ الناصفة لقرى ذي حور) هم على النحو التالي: الشيخ عبدالله صالح بن وهاس شيخ مشايخ لبعوس الجبل (ذي حور)، الشيخ محمد صلاح مخارش شيخ آل منصور، الشيخ محمد بن محمد الميسري شيخ الديوان، الشيخ عمر أحمد المطري شيخ آل أحمد، وعليه فإننا نحب أن يتم التعامل مع أي حدث مع المشايخ المذكورين أعلاه أو من ينوب عنهم لتجنب أي اشكالات في المستقبل».

كما تسلمت «الأيام» توضيحاً من الشيخ محمد بن محمد الميسري، قال فيه:«إننا ننفي ما جاء في البيان المنشور في عدد «الأيام» رقم (5143) الصادر بتاريخ 2007/7/12م، ونؤكد هنا أن شيخ الديوان ليس كما ورد في الخبر بأنه صالح عوض صالح، كون شيخ الديوان المعترف به هو الشيخ محمد بن محمد الميسري».

وعلى الصعيد نفسه تلقت «الأيام» رسالة من الشيخ صالح ناصر بن وهاس، الذي ورد اسمه ضمن أسماء الموقعين على المذكرة بأنه شيخ مشايخ ذي حور، موضحا بأنه أحد مشايخ آل بن وهاس، وقال: «إن توقيعنا كان على محضر اجتماع حول تحديد مكان وموقع المهرجان (اللقاء) حيث تم تحديد موقع الثانوية الكائنة عند آل بن صلاح، بدلا عن منطقة أكتوبر، وهذا ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع عن هذا اللقاء فقط».

إلى ذلك تلقت «الأيام» رسالة من الشيخ صلاح محمد بن مخارش، شيخ آل منصور بالإنابة، عبر فيها عن استنكار مشايخ وأعيان آل منصور لما ورد في البيان، مؤكدا «أن المذكور الذي جاء اسمه في البيان بصفته شيخ آل منصور، ليس شيخ آل منصور ولا يمثل إلا نفسه وهو فرد من آل منصور».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى