انفجار عنيف يهز مدينة صعدة واندلاع اشتباكات متفرقة

> صعدة «الأيام» خاص:

> في الوقت الذي لا تزال فيه اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق ومعها عدد من مشايخ القبائل وشخصيات اجتماعية وسياسية يواصلون بذل جهودهم في التوفيق بين طرفي النزاع ووقف أي تصعيدات، إلا أن جهودهم كادت أن تذهب أدراج الرياح ليلة أمس الاول حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين جنود الجيش وعناصر الحوثي في منطقة آل صلاح بمديرية سحار واستمرت لوقت غير قصير. وعلمت «الأيام» أن اشتباكات أخرى مماثلة دارت بين الجانبين في منطقة نشور بمديرية كتاف في الليلة نفسها ولم تخلف الاشتباكات أي إصابات في صفوف الجانبين.

وفي تمام الساعة الثالثة والنصف من فجر يوم أمس السبت دوى انفجار عنيف هز مدينة صعدة والمناطق المجاورة لها، وأفادت معلومات لـ «الأيام» بأن الانفجار ناتج عن تفجير أحد المنازل بالقرب من منطقة الحمزات الواقعة خارج مدينة صعدة، بينما لم يعرف عن سبب تفجيره وتفاصيله.

من ناحية أخرى قام أعضاء اللجنة الإشرافية يرافقهم عدد من كبار مشايخ القبائل صباح يوم أمس بزيارة ميدانية إلى مناطق آل الصيفي ومدينة ضحيان وبعض مناطق الطلح وأفاد مصدر «الأيام» بأن الزيارة كانت لتفقد مواقع عناصر الحوثي والبحث في حوادث خرق وقف إطلاق النار.

وأضاف المصدر نفسه أن الجيش وعناصر الحوثي يتبادلان الاتهامات حول حوادث خرق وقف إطلاق النار التي تتكرر من حين إلى آخر، بينما يواجه أعضاء اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ الاتفاق مصاعب كبيرة في متابعة ومراقبة تطورات حوادث الخروقات المستمرة والمتتابعة التي تظهر من منطقة إلى أخرى ولم تستطع اللجنة مراقبتها ومتابعتها بسبب قلة عدد أعضائها الذين لا يتجاوزون العشرة.

وعلمت «الأيام» من مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة ذويب بمديرية حيدان بين عناصر الحوثي المتمركزين هناك وسكان المنطقة من أتباع الشيخ ابن هشام، واستمرت تلك الاشتباكات التي اندلعت نحو الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس الأول حتى الساعة العاشرة من صباح يوم أمس وأسفرت عن مقتل واحد من أتباع الشيخ ابن هشام وإصابة أكثر من اثنين بجراح.

وكانت الخلافات بين أتباع الشيخ الموالين لقوات الجيش وبين عناصر الحوثي قد ظهرت منذ أيام المعارك الأخيرة واستمرت حتى بعد الإعلان عن الوساطة الأخيرة، ولا تزال الاشتباكات بينهما تندلع من حين إلى آخر خصوصا أثناء ساعات الليل.

بينما أفادت مصادر أخرى بأن حصيلة تلك الاشتباكات قد وصلت إلى أربعة قتلى وجريحين من أتباع الشيخ وجنود من الجيش شاركوا إلى جانبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى