نائب وزير التربية والتعليم يؤكد وجود فجوة رقمية في التعليم بين الذكور والإناث

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> بدأت أمس بصنعاء ورشة العمل الخاصة بإعداد مشروع التعليم الثانوي للفتاة ، التي ينظمها الجهاز الفني بوزارة التربية والتعليم على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 30مشاركا ومشاركة وبتمويل من مشروع تطوير التعليم الأساسي.

وفي حفل الافتتاح أكد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم، أهمية رفع معدلات الالتحاق في تعليم الإناث من خلال مكونات الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي المتمثلة في توفير البنية التحتية وتحسين النوعية وبناء القدرات المؤسسية.

وأشار إلى أن هناك فجوة رقمية في التعليم بين الذكور والإناث والحضر والريف يجب التغلب عليها من خلال مواءمة العرض الملائم في إيصال الخدمة التعليمية وتشجيع الاستثمار الخاص في التعليم الثانوي وتحسين معدلات الدخول والبقاء والاستمرار في المدرسة وتوفير مدارس خاصة للفتيات لاسيما في الريف وبما يناسب تعليم الفتاة ويزيد إقبالهن على التعليم، مؤكداً أن تعليم الفتاة يمثل أهمية في تحقيق التنمية المستدامة..

وأشاد د. بن حبتور بدور شركاء التنمية في دعم برامج الوزارة خاصة تعليم الفتاة وتشجيعها على الالتحاق.

حضر الورشة الإخوة عبدالكريم الجنداري وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات، ومحمد عبدالله زبارة وكيل قطاع التدريب وحسن باعوم وكيل قطاع التعليم.

من ناحية ثانية ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للتعليم الثانوي في اجتماعها أمس برئاسة د. عبدالعزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة، الترتيبات النهائية لانعقاد المؤتمر الوطني للتعليم الثانوي المقرر إقامته يوم الـ17من شهر يوليو الجاري، والذي سيتم فيه إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الثانوي التي تمثل خطوة رائدة في تطوير التعليم الثانوي وتحسين مخرجاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى