اعتقال 14 شخصاً بينهم سياسيون في السودان بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم

> الخرطوم «الأيام» د.ب.ا:

> ألقت السلطات السودانية أمس السبت القبض على اثنين من المسئولين السياسيين السابقين و12 ضابطا سابقا في الجيش السوداني السابقين بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم للإطاحة بالرئيس السوداني الحالي عمر البشير.

وأفاد بيان صادر عن حزب الامة للاصلاح والتجديد بأن مبارك الفاضل المهدي المستشار السابق للرئيس السوداني وزعيم الحزب اعتقل فجر السبت كما تم اعتقال عبد الجليل الباشا وزير السياحة السابق فضلا عن 12 من الضباط السابقين اعتقلوا أمس.

ولم يوضح البيان حتى الآن تفاصيل عمليات الاعتقال ولكن مصادر من حزب الأمة أكدت أن السلطات ألقت القبض على 14 شخصا بتهمة التآمر للإطاحة بالرئيس السوداني. وشكل مبارك الفاضل حزب الأمة للإصلاح والتجديد بعد انشقاقه عن حزب الأمة الذي كان يتزعمه ابن عمه صادق المهدي رئيس الوزراء السابق والذي أطاح به عمر البشير عام 1989.

واسف الحزب في بيان عمليتي الاعتقال اللتين حصلتا في منزلي رئيسه وامينه العام في الخرطوم.

واضاف ان العناصر الامنية التي نفذت العمليتين لم توضح الاسباب، واصفا ما حصل بانه “غير دستوري”.

ولفت الحزب الى ان هذه العناصر اعتدت بالضرب على حارس في منزل الفضل. وكان رئيسه مستشارا رئاسيا قبل ان يبتعد خلال الاعوام الاخيرة من نظام الرئيس عمر البشير. يذكر أن السلطات السودانية اعتقلت عام 2005 عشرة من ناشطي الحزب المعارض بتهم مماثلة للتخطيط لقلب نظام الحكم وفي أبريل 2006 غير انه تم الإفراج عنهم لعدم كفاية الأدلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى