جامعيون في كرش يدعون إلى تأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل)

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> دعا نحو 103 من خريجي الجامعات والمعاهد العلمية والمهنية العاطلين عن العمل في عزلة كرش مديرية القبيطة محافظة لحج إلى تأسيس جمعية باسم (عاطلون بلا عمل) تهتم بشريحة الخريجين العاطلين عن العمل والذين لم يحصلوا على فرص التوظيف الرسمي.

وأفاد «الأيام» الأخ وليد علي حميدة، حاصل على بكالوريوس إعلام قبل خمس سنوات ورئيس اللجنة التحضيرية لتأسيس الجمعية في كرش بأن الدعوة مفتوحة لخريجي مديريات محافظات لحج وعدن وأبين والضالع وحضرموت، للانضمام إلى هذه الجمعية -أسوة بجمعيات المتقاعدين - باعتبارها ضرورة ملحة للدفاع عن حقوق ومطالب الخريجين الذين لم يحصلوا منذ مدة طويلة على فرص عمل وسيتم تفعليها عن طريق الاعتصامات والمسيرات السلمية.

وأضاف أن من ضمن مهام الجمعية انتداب عدد من المحامين والحقوقيين للدفاع عن وظائف الخريجين التي تذهب لغير مستحقيها من محافظات أخرى عن طريق الرشى والمحسوبية والمحاباة.

وقال إن الجامعيين العاطلين عن العمل عازمون على إشهار هذه الجمعية من خلال بيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه - مذيل بتوقيعاتهم.. جاء فيه:

«نحن شريحة المظلومين خريجي الجامعات والمعاهد المختلفة بمختلف الشهادات أصبحنا عاطلين عن العمل، فمنا من له عشر سنوات منذ التخرج ومضى علينا قطار الزواج وهناك من يوظف على حساب محافظتنا من خارجها بطرق ملتوية فوق ما نحن عليه من تدهور معيشي واقتصادي جراء غلاء الأسعار، وكانت أصواتنا الانتخابية قد ذهبت لصالح الرئيس علي عبدالله صالح الذي وعد في برنامجه الانتخابي بالقضاء على البطالة وصرف أراض للشباب وقد طال صبرنا وضاقت النفوس وعمد البعض إلى الانتحار، وتحولت آمال وتطلعات العلم والتعلم إلى يأس وقنوط، وأصبح خيارنا الأخير هو الدعوة لتأسيس جمعية (عاطلون بلا عمل) لانتزاع وظائفنا وحقوقنا التي كفلها الدستور، والله خير الحاكمين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى