توتر الوضع الأمني بالمحفد عقب تعثر المساعي للإفراج عن القاطرات المحتجزة

> المحفد «الأيام» خاص:

> في تطور أمني خطير، قامت جموع قبلية مسلحة صباح أمس بالتمركز في الجبال المحيطة بمديرية المحفد التي توجد فيها الـ12 قاطرة محتجزة منذ الخميس الماضي وذلك تحسباً لأي هجوم عسكري متوقع عقب تعثر المساعي التي قام بها على مدار اليومين الماضيين قيادة وأعضاء المجلس المحلي لمحافظة أبين ومحلي المديرية وشيوخ ووجهاء المنطقة، والتي وصلت إلى طريق مسدود.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أنه يتوقع إرسال وفد من عاصمة المحافظة للوقوف على التداعيات بالمنطقة والقيام بمساعي الوساطة والتهدئة للوضع المتوتر فيها.. إلا أن مصدراً مسئولاً نفى إرسال وفد للوقوف على التداعيات بالمحفد.

وأضاف: «لقد تواصلنا مع قيادات المحافظة وطرحنا بعض المقترحات لتجنيب المنطقة المواجهات المسلحة، ومن تلك المقترحات أن يتم سحب أفراد القبيلة المحتجزين في سجن المنصورة بعدن إلى عاصمة محافظة أبين وتتم محاكمتهم هناك».

وقد وافق أفراد القبيلة على هذه المقترحات ولكن قيادة المحافظة رفضت ذلك المقترح بحجة أن ذلك يتعارض مع القوانين كونه تم احتجازهم في عدن وأن قضيتهم تتبع محافظة عدن.

وحذر المصدر المسئول من تطور القضية نتيجة انضمام جموع قبلية مسلحة أخرى، ودخول القضية منحى خطيراً بعد إصرار قيادة المحافظة على استعادة القاطرات دون قيد أو شرط وبأية وسيلة ومنها استخدام القوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى