استمرار إغلاق المحلات التجارية في زنجبار واعتقال 15 على ذمة الشغب

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
مواطن يسير في أحد شوارع زنجبار وقد بدت المحال التجارية مغلقة فيه أمس
مواطن يسير في أحد شوارع زنجبار وقد بدت المحال التجارية مغلقة فيه أمس
تواصل يوم أمس بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين إغلاق المحال التجارية وأسواق الباعة المتجولين على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها المدينة يوم أمس الأول انطلاقاً من ملعب الشهداء لكرة القدم وتحولت إلى مواجهات ما بين مشجعين غاضبين وقوات من الأمن ونجم عنها الإضرار بعدد من المحال التجارية وبضائع الباعة.

وكان أصحاب المحال التجارية في مدينة زنجبار قد قدموا أمس بلاغا - تلقت «الأيام» نسخة منه - الى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبين اطلعوه فيها على الأضرار التي لحقت بمحالهم التجارية وبضائعهم من نهب وتخريب تعرضت له أثناء أعمال الشغب وما ترتب على ذلك من أضرار مادية وكذا الاعتداءات الجسدية التي تعرضوا لها جراء التدافع الى مواقع عملهم.وحملوا في بلاغهم الأجهزة الأمنية مسئولية ما تعرضوا له كونها لم تحل دون الاعتداء عليهم وعلى محالهم. وطالبوا في ختام بلاغهم «بالنظر بعين المسئولية لما لحق بهم من أضرار وتعويضهم عن البضائع التي تم سرقتها ومحاسبة من قاموا بذلك».

وعلمت «الأيام» أن نحو 15 شخصاً قد اعتقلوا أمس على ذمة الشغب.

يذكر أن أحداث الشغب كانت قد تفجرت عقب ردة فعل غاضبة من الجماهير الرياضية في ملعب الشهداء على قيام رجل أمن تابع للنجدة بصفع مواطن أبكم كان يشاهد المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى