موردو المنتجات الزراعية بالحديدة يلوحون بالإضراب في حالة عدم وقف تعسف رجال المرور

> الحديدة «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> طالب عدد من المزارعين والمصدرين للمنتجات الزراعية بمحافظة الحديدة بإنصافهم من حملات التعسف التي يلاقونها من قبل رجال مرور الحديدة «الذين يقومون بحجز السيارات المحملة بالخضار والفواكه وإدخالها حوش المرور دون مسوغ قانوني بغرض الضغط على المزارعين وابتزازهم لدفع مبالغ مالية كون السيارات تحمل خضروات وفواكه سريعة التلف».

وقال الأخ محفوظ علي عوض، رئيس مؤسسة محفوظ لتصدير المنتجات الزراعية والسمكية:«إن رجال مرور الحديدة يطلبون من مالكي السيارات التي تقوم بإيصال المنتجات الزراعية مبالغ مالية تصل إلى ما بين ألفين إلى خمسة آلاف ريال على كل سيارة، ويرفضون منح السيارات إذا كانت مخالفة قسائم المخالفة».

وأكد أن «مثل هذه الممارسات تؤدي إلى تكبد المزارع خسائر مادية كبيرة لا يمكنه تحملها، وهي لا تقتصر على المزارع فقط بل إنها تصل إلى وكيل المزارعين وذلك بسبب امتناع المزارعين عن توريد منتجاتهم الزراعية خوفاً من تعنت وبطش رجال المرور».

وأكد الموردون والمصدرون لمختلف المنتجات الزراعية أنهم في حال عدم الاستجابة من قبل الجهات المختصة وعدم إيجاد أي حلول للمضايقات التي يلاقونها من رجال المرور سيقومون بإضراب كامل ولن يتم توريد أي نوع من الخضروات والفواكه، مؤكدين أن «رجال المرور يطلبون مبالغ غير قانونية ويهددون من لا يتبع كلامهم بإدخال سياراتهم إلى الحوش الذي يستخدمونه كمعتقل جوانتانامو ويعملون على إرهاب الموردين والمزارعين بحوش المرور».

وطالب المزارعون الاتحاد التعاوني الزراعي بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة التي أصبحت تؤرقهم وتقاطع مصادر أرزاقهم، معتبرين أن الاتحاد هو الجهة الأولى التي يجب عليها أن تسرع في حل المشكلة وتوفير الأمان للمزارعين الذين دعا إلى الاهتمام بهم الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية في جميع خطاباته الوطنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى