جموع غفيرة تشيع جثامين الريمي وولديه إلى مقبرة حبيل سلمان

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> شيع أمس الأحد جثامين صالح محمد محمود الريمي وولديه مالك ومنصور إلى مثواهم الأخير بمقبرة حبيل سلمان بمديرية المظفر محافظة تعز.

وكان في مقدمة المشيعين الذين توافدوا بالمئات الأخوة علي سالم الخضمي عضو مجلس النواب والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وعبدالوهاب الجنيد وكيل محافظة تعز لشؤون المديريات ود. أحمد العلفي مدير الأمن والعقيد حسين شجاع الدين مدير البحث الجنائي والشيخ حمود سعيد المخلافي والشيخ عبدالسلام حمود خالد وعبد حسان مدير الأوقاف وعبدالعزيز الدبعي رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية وإخوته وذووه.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ علي سالم الخضمي عضو مجلس النواب شيخ مشايخ ريمة:«هناك عوامل كثيرة لوقوع الجريمة من ضمنها الجهل وعدم الوعي بالإضافة إلى الثقافة المتدنية وحمل السلاح بطريقة غير منظمة وكذلك عدم تكاتف المواطنين مع السلطة الرسمية». وأشار الشيخ النائب إلى عدم قيام المؤسسات التربوية والثقافية والمحلية والاجتماعية بدورها إزاء هذا الموضوع منتقدا نفسه بحكم عضويته في مجلس النواب وزملاءه أعضاء مجلس النواب بعدم التسريع بقانون حمل السلاح الموجود حالياً في المجلس، كما انتقد من بيدهم سلطة التنفيذ العمل بالقانون الحالي موجهاً اللوم الشديد إلى بعض الشخصيات الاجتماعية ومسئولي الأمن في عموم اليمن بسبب التقصير إزاء هذه القضية مطالباً القضاء بسرعة إصدار الحكم على الجاني المجرم في مدة لا تتجاوز 45 يوماً وأن ينفذ فيه الحكم في المكان نفسه الذي أقدم فيه على ارتكاب الجريمة ليكون بذلك عبرة للآخرين.

وأثنى على دور «الأيام» في تغطية الحدث مشيراً إلى أن المجتمع شهد لها بالنجاح والإقبال بالإضافة إلى أنها تعين الجهات الرسمية على أداء واجباتها في تطبيق القانون والحرص على المصالح العليا للوطن، منتقداً بعض الصحف التي تثير المشاكل والقضايا دون أن تضع لها الحلول بغرض التشهير والإساءة إلى النظام.

يذكر أن «الأيام» كانت قد نشرت خبراً عن الجريمة التي حدثت في سوق القات بمديرية المظفر في عددها (5147).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى