النائب اللبناني سعد الحريري: نحذر أي طرف من التلاعب باتفاق الطائف لانه أساس الاستقرار

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أمس الأحد أن رئيس تكتل "المستقبل" اللبناني النائب سعد الحريري حذر أي طرف من التلاعب في اتفاق الطائف لانه أساس الاستقرار.

وقال الحريري في حديث لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية نشرت تفاصيله أمس الأحد: "نحن لم نتبلغ من لقاء سان كلو الا ما جرى من مداولات علنية ، لكننا نحذر اي طرف من التلاعب باتفاق الطائف لأن الشعب اللبناني لن يقبل بأي مساس بصيغة العيش المشترك وباتفاق هو أساس الاستقرار في لبنان". وأعرب الحريري عن ثقته الكاملة بفرنسا ودورها التاريخي في لبنان، ووقوفها المستمر بجانب قضيته وشعبه.

وتأتي تصريحات الحريري قبيل وصول الموفد الفرنسي السفير جان كلود كوسران إلى بيروت غدا للتحضير للزيارة المرتقبة لوزير خارجية بلاده برنارد كوشنير في نهاية الشهر الحالي في محاولة لجمع قيادات "الصف الاول" في نسخة بيروتية من الحوار اللبناني الذي جرى في سان كلو اخيراً.

وكان اتفاق الطائف قد تم التوصل إليه في 30 أيلول/سبتمبر عام 1989 في الطائف بالمملكة العربية السعودية نتيجة اجتماع المؤتمر الوطني اللبناني وأنهى هذا الأتفاق الحرب الأهلية اللبنانية. وشارك في الاتفاق 62 نائبالبنانيا من أصل 73.

من ناحية أخرى ، قالت مصادر دبلوماسية عربية للصحيفة إن "كوسران عاد من زيارته الاخيرة لدمشق بانطباعات غير مشجعة.

وقد ابلغ مسؤولين عرباً زارهم بعد عودته من دمشق انه حمل الى المسؤولين السوريين رسالة صارمة مفادها ان زيارته ستكون الاخيرة لمسؤول فرنسي اذا لم تغير دمشق تصرفاتها في لبنان.

وقد أكد لمن التقاهم في العاصمة السورية رفض بلاده لعزل العلاقة معها عن العلاقة مع لبنان جازماً لهم بأن لبنان هو الممر الاجباري لهذه العلاقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى