الأمطار والسيول تجرف أراضي زراعية وتحدث أضرارا بالغة في الآبار الارتوازية والمحاصيل الزراعية بلودر

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> تعرضت قرى آل علي وآل معرج والصومعة وآل هزم والمشرقة والحبيل والركبة والقرن وآل لقم وآل شيخ وآل عبادي وعرفان وغنة والحبيل واماجل في تجمع الحضن واماجل بمديرية لودر خلال اليومين الماضيين لأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وسقوط كميات من البرد.

وأدى تدفق السيول إلى جرف وتضرر معظم الأراضي الزراعية في منطقة الصر، وطمر عدد من الآبار الارتوازية مع مضخاتها، وبلغت الآبار المدمرة 18 بئرا ارتوازية مع شبكات الانابيب، فيما لا تزال 36 بئرا مهددة بالخطر وتحتاج إلى دفاعات لصد السيول.

كما تضرر طريق امشرقة - امقرارة لأضرار جزئية في الجسر الأرضي الواقع في سيلة عرفان، وكذا الطريق الترابي الذي يربط الحضن باماجل، وجرف كثير من المحاصيل الزراعية التي كانت على وشك حصادها مثل الشمام والكوسة والليم والعنبا والدخن والسنيسلة والجلجل والبسباس والطماطم وغيرها.

وطالب أهالي منطقة الحضن السلطة المحلية بوضع معالجات لبعض المباني الحكومية كالمدارس، وبعض منازل المواطنين بالقرارة التي كادت أن تتعرض لأخطار لولا تعاون المواطنين في صد السيول التي تدفقت بسبب ضيق العبارات في طريق لودر- مكيراس.

وعلمت «الأيام» أن الشيخ سالم عبدربه القفعي، مدير عام لودر قد كلف لجنة من المجلس المحلي برئاسة الأخ صلاح أحمد الدوح، عضو الهيئة الادارية ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي لودر وعضوية الإخوة أحمد قاسم المنصوري، رئيس لجنة الخدمات بمحلي لودر وناصر لقنش وقاسم أحمد الساحلي، عضوي المجلس المحلي بلودر ومحمد ناصر بدور، مدير مكتب الزراعة وحسين محمد السعيدي، مدير مكتب الاشغال بلودر، لرفع تقرير تفصيلي عن الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار بمناطق الحضن والصر واماجل وغنة وغيرها من المناطق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى