مسلحون يقتحمون مقر نواب حركة فتح في رفح ويعتدون على نائب تشريعي

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افادت مصادر طبية وشهود عيان ان مسلحين اقتحموا مساء أمس الإثنين مقر نواب حركة فتح في المجلس التشريعي في رفح في جنوب قطاع غزة واعتدوا بالضرب على نائب واصابوا مرافقيه الشخصيين بالرصاص.

وقال المصدر الطبي ان النائب عن حركة فتح في رفح اشرف جمعة نقل الى مستشفى "ابو يوسف النجار" في رفح وهو يعاني من كدمات اثر تعرضه للاعتداء بالضرب، كما وصل الى المستشفى مرافقاه وقد اصيبا بالرصاص.

وحملت حركة فتح في بيان حماس و"الميليشات التابعة لها مسؤولية الاعتداء الاثم والجبان الذي استهدف النائب جمعة".

ودان احمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي وهو قيادي في حماس "الاعتداء الاثم" مطالبا "الحكومة والاجهزة الامنية التحرك لضبط واحضار الجناة".

واكد شهود عيان ان قرابة عشرين مسلحا غالبيتهم ملثمون اقتحموا مكتب نواب فتح في وسط مدينة رفح وقاموا "بضرب النائب اشرف جمعة باعقاب البنادق ثم اطلق عدد منهم النار واصابوا مرافقيه".

وذكر شاهد عيان ان احد المسلحين اضرم النار في المكتب,واكد اسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس الحادثة وقال لفرانس برس ان القوة التنفيذية "تستنكر هذا العمل الخطير الذي لن يسكت عليه".

واوضح شهوان ان الذين نفذوا الاقتحام "هم من رجال الشرطة الذين لم يتلقوا رواتبهم واعتدوا عليه بحجة انه ارسل اسماءهم الى رام الله لوقف رواتبهم" بعد ان
استأنفت حكوم سلام فياض دفع رواتب الموظفين.

واضاف شهوان ان القوة التنفيذية ارسلت من غزة لجنة للتحقيق و"ربما تكون اعتقالات هذه الليلة في صفوف الذين اعتدوا على النائب جمعة".

من ناحيتها دانت حركة الجهاد الاسلامي في بيان تلقته فرانس برس "الاعتداء الاثم" وطالبت "بالتحقيق في الاعتداء ومحاسبة المعتدين ..والحفاظ على وحدة الصف".

وفي رفح خرج المئات من عناصر وانصار حركة فتح مساء أمس الإثنين الى الشوارع في تظاهرة احتجاجية وهم يرددون هتافات ضد القوة التنفيذية وحماس.

وذكر شهود عيان ان افرادا من التنفيذية اطلقوا النار في الهواء اثناء مرور التظاهرة,ويعتبر النائب جمعة من الاعضاء البارزين في حركة في فتح في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى