مدير أمن خدير لـ «الأيام»: انخفاض معدل الجريمة ومتابعات أمنية لبائعي الأسلحة والحفر العشوائي للآبار ينذر بمشاكل مستقبلية

> الراهدة «الأيام» انيس منصور:

> أكد لـ «الأيام» مدير أمن مديرية خدير بمحافظة تعز المقدم أنيس الشميري «أن مناطق دمنة خدير سادها الهدوء الأمني وانخفض معدل الجريمة عما كان عليه في ظل الكثافة السكانية، وقد وصل عدد القضايا التي تم إحالتها للنيابة العامة منذ بداية العام 44 قضية جنائية منها قضيتا قتل وأربع سرقات وعدد من قضايا الشروع في القتل، وهناك قضايا خفيفة مثل الإيذاء العمدي والاعتداء على الأراضي».

ونفى مدير أمن خدير وجود عصابات وجرائم منظمة أو ثأرات قبلية أو وجود قضايا متراكمة أو بلاغات مجهولة في إدارة الأمن.

وأضاف المقدم أنيس الشميري أنه «تم ملاحقة تجار وبائعي الأسلحة الخفيفة في سوق الدمنة بعد الجلوس مع المشايخ وأعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات بشأن عملية تنظيم حمل السلاح وإغلاق متاجر بيعه، ومازالت الملاحقات مستمرة لمن يقومون بالبيع سراً».

وذكر الشميري أن أهم القضايا التي تم ضبطها وتهدد مجتمع مديرية خدير هي قضايا الحفر العشوائي للآبار وما يشوبها من خلافات ومنازعات قوية، لأنه لم يتم تطبيق قانون منع الحفر العشوائي للآبار «وتأتي تلك المنازعات في ظل الانتشار الواسع لزراعة القات، وهناك مئات الآبار العادية والارتوازية بين كل واحدة وأخرى أمتار قليلة، واستمرار حفر الآبار ينذر بحدوث مشاكل مستقبلية جسيمة».

وتطرق مدير أمن خدير إلى التداخل المناطقي بين مديريات سامع وخدير والصلو وحيفان وصبر وقال «إن هناك تنسيقا أمنيا متبادلا لمكافحة الجريمة ومتابعة القضايا، وهناك جهود يبذلها الشيخ محمد منصور الشوافي، وكيل محافظة تعز مع إدارة الأمن، وتعاون بين الأمن وأعضاء المجلس المحلي وعقال وعدول الحارات في حل قضايا المواطنين».

وعبر المقدم أنيس الشميري عن شكره لمدير أمن محافظة تعز د. أحمد العلفي «الذي يولي إدارة أمن خدير اهتمامه ومتابعته المستمرة، كما نشكر «الأيام» على اهتمامها المتواصل بنقل هموم ومصاعب المواطنين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى