الأرجنتيني سرجيو أجويرو .. قصة حياة الأرجنتيني «أجويرو»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> مقدمة .. لا يتوقف شيطان الارجنتين الشاب صاحب الـ 17 عاماً هذه الأيام عن تصدر أغلفة الصحف وعناوين المجلات والمقابلات التلفزيونية والبرامج الإذاعية في الأرجنتين , وأصبح إسمه يذكر على كل لسان وفي كل مكان , وكل من يتمكن من مشاهدته يقوم بالتصفيق له تلقائياً لأنه لا يخيب الآمال وإنما عنوانه الإبداع والإمتاع والنجاح المستمر !! ومازال أجويرو حتى اليوم يذل المدافعين وخصومه الواحد تلو الآخر , وهومطارد حالياً من أندية أوروبية كبيرة وعلى رأسها نادي ريال مدريد الأسباني ونادي تشيلسي الإنجليزي ونادي إنترميلان الإيطالي ونادي هامبورج الألماني ونادي فياريال الأسباني , ويلقب بـ KUN في الأرجنتين والسبب هو أن KUN عبارة عن شخصية كرتونية يابانية تسحق كل من يقف في طريقها كان أجويرو مدمن على مشاهدتها في صغره فـقام جده بـ تسميته بها.

اعتبر أفضل لاعب برصيد 167 نقطة

توج المهاجم الأرجنتيني سرجيو أجويرو لاعب فريق أتليتكو مدريد الأسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب 2007 التي اختتمت في كندا .

كما انفرد أجويرو بصدارة قائمة الهدافين بعد تسجيل سادس أهدافه في البطولة في المباراة النهائية أمام المنتخب التشيكي والتي انتهت بفوز الأرجنتيني 1/2 مساء الأحد.

ونال أجويرو جائزة أفضل لاعب برصيد 167 نقطة في التصويت الذي أجري بين الصحافيين الذين غطوا فعاليات البطولة متفوقا على مواطنه ماكسيميليانو موراليس الذي حل في المركز الثاني برصيد 71 نقطة وفاز بالكرة الفضية.

وذهبت الكرة البرونزية وجائزة المركز الثالث للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لاعب فريق برشلونة الأسباني حيث حصل على 64 نقطة.. وبجانب فوزه بلقب أفضل لاعب انفرد أجويرو بجائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف مكررا إنجاز مواطنه ليونيل ميسي الذي قاد بلاده للقب البطولة الماضية العام 2005 في هولندا وتوج بنفس الجائزتين بعد تسجيله 6 أهداف أيضا.

بطل العالم مع ميسي ولكن كـ «احتياطي»

تمكن أجويرو من إقناع مدرب منتخب الأرجنتين للشباب السيد هوجو توكالي بـموهبته وضمه للقائمة المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب 2005م في هولندا على الأقل كـبديل رغم بقائه في دكة البدلاء مع نادي إنديبندينتي بـشكل دائم لـصغر سنه ومشاركاته القليلة في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني , وبالفعل شارك كـبديل في بعض المباريات وذلك لـتألق الجوهرة ليونيل ميسي نجم تلك البطولة .

ومن المباريات التي أخذ فيها أجويرو فرصته هي المباراة التي جمعت المنتخب الأرجنتيني مع بطل أميركا الجنوبية كولومبيا في دور الـ 16 من البطولة حيث قدم فيها مستوى رائعا , وفي النهاية فاز بـكأس العالم مع الجوهرة ميسي والقائد بابلو زاباليتا.

ماذا قالوا عنه ..

قال عنه السيد خوليو جروندونا رئيس الإتحاد الأرجنتيني : « أعتقدأنه من الجنون ضم لاعب صغير وشاب إلى قائمة كأس العالم , ولكن ضم أجويرو حالة إستثنائية ».

وقال عنه خوسيه بيكرمان مدرب المنتخب الأرجنتيني حالياً : « يغلب على جميع لاعبي نادي إنديبندينتي الأسلوب التكتيكي ماعداه , فـ هو يمتع كثيراً من يشاهده ».

وقال عنه أوسكار روجيري المدافع الأرجنتيني الدولي السابق : « لا يوجد حالياً سوى أجويرو في الدوري الأرجنتيني من يستحق المشاهدة ».

وقال عنه دانييل باساريلا مدرب نادي ريفر بليت حالياً : « لاعب مختلف عن البقية يقوم بـ كسر جميع التكتلات الدفاعية البحتة والمستحيلة بـ سرعته ومراوغاته المشاكسة , ويذكرني كثيراً بـ كانيجا في شبابه «. وقال عنه خافيير زانتي قائد نادي إنترميلان الإيطالي : « أعتقد أن سفره معنا إلى ألمانيا أمر ضروري , لأنه بكل تأكيد سـ يكون سلاحنا السري ».

وقال عنه دييجو فورلان نجم نادي فياريال الأسباني : « أتمنى في حالة مغادرته نادي إنديبندينتي أن ينتقل إلى نادي المادريجال فياريال «. وقال عنه ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الأسباني : « لاعب لديه موهبة كبيرة يحسد عليها , ومن حسن حظنا أنه لاعب أرجنتيني ».

أول ظهور وتحقيق رقم قياسي

تمكن أجويرو في أول ظهور له من تحطيم رقم قياسي جديد وغير مسبوق وتسجيل إسمه كـأصغر لاعب في تاريخ دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني بـ عمر 15 عاماً وشهر وثلاثة أيام مع نادي إنديبندينتي في 5 يوليو عام 2003م في اللقاء الذي جمع نادي إنديبندينتي مع نادي سان لورينزو والذي إنتهى بـنتيجة 1 - 0 وهزيمة نادي إنديبندينتي , متفوقاً بذلك على كل من رقم الأسطورة مارادونا مع نادي أرجنتينوس جونيورز بعدة أشهر فقط , وعلى النجم أدولف بيديرنيرا بـعمر 16عاماً وثمانية أشهر وثلاثة عشر يوماً مع نادي ريفر بليت عام 1935م , وعلى المهرج بابلو أيمار والأرنب خافيير سافيولا بـعمر 16 عاماً مع نادي ريفر بليت .+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى