بعد منحه شهادة الدكتوراه من قبل رئيس جامعة عدن رئيس الجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي بالكويت الشقيق:تأتي زيارتنا لدراسة مشاريع تخدم اليمن وخصوصاً المشاريع المعدة في عدن ولحج وأبين

> عدن «الأيام» خاص:

>
رحب أ. د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن باسمه ومنتسبي الجامعة بزيارة المهندس طارق العيسي، رئيس الجمعية الخيرية لإحياء التراث الاسلامي بدولة الكويت الشقيق والشيخ عبدالله الدبعي، رئيس جمعية الحكمة اليمانية وضيوف الحفل التكريمي الذي أقيم يوم أمس بديوان جامعة عدن بمناسبة منح م. طارق العيسي، الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده الكبيرة في تطوير البنية التحتية للجامعة.

وأضاف د. رواح في كلمة ألقاها في الحفل: «إن لقاءنا هذا يأتي تكريما وعرفانا ووفاء من جامعة عدن لرجل الخير م. طارق العيسي وللجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي التي قدمت الخير للجامعة وفتحت ذراعيها لتقدم مشاريع أخرى في هذ البلد الإسلامي.. إنه لقاء الشكر لله على نعمه ليزيدنا نعمة وخيرا«.

واستعرض رئيس الجامعة في كلمته نشاط الجمعية الخيرية لإحياء التراث وبدايتها الأولى مع وزارة التعليم وجامعة عدن ومسيرة الخطوات الأولى لإنشاء مشروع كلية الصيدلة بالجامعة والتي تعتبر اليوم صرحا شامخا في كلية الطب يشارف على الانتهاء منه بتمويل من الجمعية بكلفة بلغت 2.5 مليون دولار أمريكي، محييا جهود جمعية الحكمة اليمانية لمتابعة تنفيذ المشروع.

وأمام حشد كبير من الحضور أعلن الأخ رئيس جامعة عدن منح م. طارق العيسي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت، الدكتوراه الفخرية من جامعة عدن تقديرا وعرفانا بإسهاماته في دعم البنية التحتية لجامعة عدن بناء على قرار مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة 2007/7/18، معربا عن شكر الجامعة واعتزازها بإصدار هذا القرار، سائلا المولى تعالى أن يجعل هذه المنشآت ذات نفع عام، كما شكر كل من سعى إلى تحقيقها.. بعدها قام رئيس الجامعة بتسليم أخيه م. طارق العيسي شهادة الدكتوراه الفخرية وتسليم درع الجامعة لكل من الشيخ عبدالله الدبعي، رئيس جمعية الحكمة اليمانية والأخ عبدالعزيز بن محمد الشايع، رئيس جمعية جمع التبرعات الخيرية الشعبية، تقديرا لجهودهم.

من جانبه منح م. طارق العيسي درع الجمعية الخيرية لإحياء التراث الإسلامي لكل من رئيس جامعة عدن ومحافظة لحج ومحافظة أبين ولرئيس جمعية الحكمة اليمانية، تقديرا من الجمعية لاهتمامهم وتقديم التسهيلات، معبرا عن سعادته بتكريمه وحسن الضيافة والاستقبال الذي حظي به من رئيس جامعة عدن وقال: «بالأمس القريب وضعنا حجر الأساس لكلية الصيدلة التي تشارف على الانتهاء، واليوم تأتي زيارتنا لدراسة مشاريع تخدم اليمن وخصوصا المشاريع المعدة في محافظات عدن ولحج وأبين التي سيتم تحويلها إلى واقع حي بعد دراسة الاحتياجات».

واختتم كلمته: «إن هذا التكريم لا يقتصر على شخص أخيكم المتحدث بل يتعدى إلى كل الايادي الكريمة التي كانت سببا في تواصل المؤسسات الخيرية بين الشقيقين».

حضر حفل التكريم الأخ محسن النقيب، نائب محافظ لحج وعدد من المسؤولين في قيادة محافظة عدن والزملاء هشام باشراحيل، رئيس تحرير «الأيام» وأيمن محمد ناصر، رئيس تحرير “الطريق» ومحمد قاسم نعمان، رئيس تحرير «التحديث» والكاتب المعروف نجيب يابلي وممثلو القنصليات العربية والأجنبية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى